رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"وبدأ عرس الصحفيين".. الأعضاء يحتشدون لاختيار نقيبهم و6 آخرين بانتخابات التجديد النصفي.. الجمعية العمومية تعتمد الميزانية وتجري تعديلات على اللائحة الداخلية للنقابة

الجمعة 15/مارس/2019 - 05:25 م
البوابة نيوز
إسلام أبازيد وعفاف حمدي
طباعة
بدأ الصحفيون التصويت فى انتخابات التجديد النصفى للنقابة بعد اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية، ظهر اليوم الجمعة، بحضور ما يزيد عن 25% من الأعضاء، وذلك بعد تسجيل 
عضو من الأعضاء المشتغلين فى كشوف الجمعية، ويأتى اكتمال النصاب بعد أن مدت اللجنة الفترة اللازمة لتسجيل الأسماء مرتان لعدم اكتمال النصاب.
واعتمدت الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، تقرير مجلس النقابة من الفترة مارس 2017 وحتى فبراير 2019م، وميزانية النقابة.
بينما شهد محيط نقابة الصحفيين، توافد أعضاء الجمعية العمومية، بشكل كبير للمشاركة بانتخابات التجديد النصفى.
وشهد محيط نقابة الصحفيين بشارع عبدالخالق ثروت، تشديدات أمنية حول سرادق الانتخابات، ومن جانبها، وضعت اللجنة المشرفة على الانتخابات، شاشات عرض داخل سرادق الانتخابات لتعريف الناخبين بالإرشادات الانتخابية وعرض البرامج الانتخابية للمرشحين.
وبدأ عرس الصحفيين..
- شباب وبنات الجامعات يتصدرون المشهد الانتخابي
استعان عدد من المرشحين، في انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، التي تجرى، اليوم الجمعة، ببنات وشباب الجامعات، لتوزيع البرامج الانتخابية الخاصة بهم، وحث الناخبين على التصويت لهم.
وبدأ عرس الصحفيين..
* رشوان: اليوم عيد الصحفيين
قال ضياء رشوان المرشح نقيبا للصحفيين، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن انعقاد الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، كل عامين نعتبره عيد كبير لنا.
وقال ضياء رشوان في تصريح له علي هامش المشاركة بالانتخابات، أن عقد الجمعية العمومية يعد فرصة للقاء مع كل الأجيال والتيارات الفكرية والسياسية داخل النقابة، كي نحتفل باختيار نقيب جديد ومجلس جديد.
عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة
*عبدالمحسن سلامة: مجلس الصحفيين القادم لدية مسؤليات وتحديات ضخمة
صرح عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين المنتهية ولايته، إن الإقبال اليوم على التسجيل جيد حتى الآن، وأعتقد أن العمومية ستكتمل بعد صلاة الجمعة.
وأضاف سلامة، أن المهم اختيار زميل لمنصب النقيب يتحمل أعباء المرحلة القادمة وقادر على استكمال ما بدأناه مثل المستشفى وأرض أكتوبر والمهم المتابعة لهذه المشروعات.
وتابع: وضعت كل إمكانياتي تحت تصرف النقيب والمجلس القادمين بشرط أن يكون لديهم الرغبة في ذلك. 
وواصل: عدم ترشحي وعملى حتى آخر يوم يعني أني أرغب في أن تسير الأمور بشكل جيد، وأدعو النقيب والمجلس القادمين حتى نضع أيدينا في أيدي بعضنا البعض، فالنقيب والمجلس استلموا أرضا ممهدة لمشروع المستشفى، كما سأرسل لهم مشروع تعديلات قانون النقابة".
وأكد أن اليوم عيد من أعياد الصحفيين الذى نحتفل به طوال الوقت، موضحا أن الصحفيين دائما يثبتوا أنهم الأجدر والأكفأ والنخبة التى تقود المجتمع مشيدا باكتمال الجمعية العمومية للنقابة.
وأضاف " نتمنى أن ينتهى اليوم باستكمال العرس الديمقراطى بكل حرية ونزاهة، متابعا دائما نقابة الصحفيين نموذج وقدوة فى النزاهة والشفافية فى كل انتخابات".
وتابع نقيب الصحفيين، قطعنا شوط لا بأس به وبنينا فوق ما كان موجود ووضعنا أساس للكثير من المشروعات ووضعنا النقابة فى الطريق الصحيح، وهناك مهمة قوية للمجلس والنقيب القادم وعليهم تحديات ضخمة ولن ابخل بأى دعم للمجلس والنقيب القادم وكل جهدى مع المجلس والنقيب القادم.
وتابع لدينا ملفات وأزمات ضخمة وعديدة تحتاج إلى استكمال،موضحا أن الصحافة اظاة تنوير وديمقراطية ومن واجب المجتمع بمسئولية ونخبته مساعدتنا فى الحفاظ على مهنة الصحافة التي تعتبر مهنة أمة وعقل أمة.
 جمال عبدالرحيم
جمال عبدالرحيم
* جمال عبدالرحيم: نقابة الصحفيين أول نقابة مهنية في مصر والشرق الأوسط

نحتفل بعرس ديمقراطي جديد، باكتمال الجمعية العمومية، ومرور 78 عامًا على إنشاء نقابة الصحفيين، مؤكدًا أنه أحد الأيام المشهودة بنضال الصحفيين، عندما تكلل كفاحهم الذي استمر أكثر من 50 عامًا، حتى تكلل نجاحهم بإنشاء نقابتهم وكيانهم الرسمي.
وأضاف خاضت نقابة الصحفيين معارك عدة في سبيل حرية الصحافة والصحفيين، والتي كان طريقها مليئًا بالشوك ولم يكن مفروشًا بالورود، بدءًا بالتهديد ورفع الموضوعات والمقالات ومصادرة الصحف والحبس، انتهاءًا بالتصفية الجسدية.
وتابع: "نقابة الصحفيين دائمًا احتضنت الشعب، ودافعت وستظل تدافع عن الفقراء والمظلومين، وعن حرية الرأي والتعبير، وهي أول نقابة مهنية في مصر الشرق الأوسط، وترفض كل أشكال التطبيع الشخصي والمهني والنقابي مع الكيان الصهيوني".
وأكد "عبدالرحيم" أن النقابة والمهنة جبهة الأوضاع الاقتصادية وجبهة المنافسة مع وسائل الإعلام المختلفة، متمنيًا أن تكون العمونية نقطة انطلاق جديدة.
وكان أعلن "عبدالرحيم" اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، وبدء فعاليات الجمعية العمومية.
وتعرض اللجنة المشرفة على الانتخابات، على الجمعية العمومية ما يقرب من عشرين مقترحًا مقدمين من مجلس نقابة الصحفيين والزملاء؛ ومن أهم تلك المقترحات إجراء تعديلات جوهرية على اللائحة الداخلية لنقابة الصحفيين تتعلق بالتأديب والانتخابات والقيد.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟