رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

بالصور.. خبير ألماني يشارك في تطوير ترعة الخندق الشرقي بالبحيرة

الجمعة 15/مارس/2019 - 01:42 م
البوابة نيوز
أيمن بدر و مصطفي عبده
طباعة
استقبل المهندس محمد إسماعيل الزواوى وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، مستر كلاوس رود الخبير الاستشاري لبنك التعمير الألمانى، لبدء تطوير ترعة الخندق الشرقى والتى تخدم 120 ألف فدان والتي تبدأ من الخطاطبة وتنتهى عند محطة كهرباء زاوية غزال بزمام مراكز إيتاى البارود ودمنهور وجزء من نهايات الترع بزمام مركز حوش عيسى وأبو حمص والدلنجات.
شارك في اللقاء والمهندس طارق الطيب وكيل الإدارة المتكاملة للرى بوزارة الرى والمهندس رضا إبراهيم مدير عام قطاع تطوير رى غرب الدلتا.
وأشار وكيل الوزارة إلى أهمية هذا المشروع الحيوى من أجل توفير المياه خاصة للأراضى التى فى نهايات الترع والتى تعانى من نقص المياه بالإضافة إلى توفير نسبة كبيرة من مياه الرى عن طريق الرى المطور، مؤكدا النجاح فى تطوير مساحة أكثر من 152 ألف فدان بالبحيرة ونأمل فى تطوير كافة الأراضى الزراعية بالمحافظة.
وقال الزواوى إن هناك حاجه ملحه لتنفيذ تطوير الرى على هذه الترعة وجميع الترع الرئيسية والفرعية والتى تخدمها وذلك لتقليل العبء والتكاليف على المزارعين والمساعدة فى زيادة دخل المزارع وتوصيل المياه إلى نهايات الترع والتى يزيد طولها لأكثر من 40 كيلو متر.
وناقش الوفد مع المهندس ناجى السيد حسن مدير عام الزراعة بحضور المهندس أحمد كردى مدير عام الإرشاد وأعضاء مجالس بعض الجمعيات الزراعية بمركزى دمنهور وإيتاى البارود، أهمية تكوين مجالس للمياه وروابط لمستخدمى المياه ورابطة المساقى.
وشرح مدير عام الزراعة للحاضرين أهمية تطوير الرى على ترعة الخندق وتم الاتفاق على تنفيذ عدة ندوات إرشادية قبل التنفيذ للتعريف بالمشروع وكيفية التنفيذ وتم الاتفاق أيضا على تنظيم زيارات للمزارعين للمناطق التى تم تنفيذ تطوير الرى الحقلى بها وذلك للمشاهدة على الطبيعة.
فى نهاية اللقاء أشاد الوفد بروح التعاون والتفاهم الموجود بين الجميع بالبحيرة وأبدى مستر كلاوس رود سعادتة الغامرة فى نهاية ورشة العمل لما وجده لدى الحاضرين من رغبتهم الملحة واستعدادهم لتنفيذ المشروع.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟