رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"أجيري" ينهي برنامج "كان 2019"

الجمعة 15/مارس/2019 - 08:52 ص
علاء علي
طباعة
وصل مساء أمس الجمعة، محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزى ومنتخب مصر إلى القاهرة، للانتظام فى معسكر الفراعنة، والمقرر إنطلاقة غدا الأحد، استعدادا لمواجهتىّ النيجر في ختام تصفيات أمم أفريقيا وودية نيجيريا.
ومن المقرر، أن يصل باقى المحترفين وهم عمرو وردة وعلي غزال واحمد حسن كوكا ومحمود تريزيجيه وكريم حافظ للإسكندرية يوم الاثنين للانتظام في المعسكر.
على جانب أخر، انتهي المكسيكي خافير أجيري، من برنامجة الإعدادي استعداد لنهائيات الأمم الأفريقية والتي تقام بمصر يونيو المقبل، وسلمة الي ايهاب لهيطة مدير المنتخب تمهيدا لرفعه لمجلس إدارة اتحاد الكرة.
البرنامج الذي وضعه أجيري للمنتخب يتضمن فترة 4 أيام استشفاء للاعبين ومحاولة إزالة الإجهاد ثم تدريبات تجهيزيه لمدة 6 أيام تليها مرحلة الانسجام وخوض اللقاء الودية الثلاثة في النصف الثاني من المعسكر علي أن تكون آخر مباراة ودية للمنتخب قبل البطولة بـ 5 أيام. 
يعتمد برنامج أجيري لكأس الأمم علي أن المحترفين تنتهي مبارياتهم مع أنديتهم خلال الفترة من 10 حتي 20 مايو وانضمامهم للمنتخب بداية من 20 مايو حتي موعد البطولة يجب أن ييزامن مع المحليين لتجهيز الجميع. 
ينوي المدير الفني للمنتخب الأول ضم قائمة تصل إلي 30 لاعبا في المعسكر الأخير من أجل الاختيار من بينهم الـ 23 لاعبا الذي يشاركون في البطولة بناء علي المعسكر واحتياجاته في المراكز. 
أجيري قرر أن يكون معسكر شهر مارس الحالي ومواجهتي النيجر ونيجيريا فرصة لتجربة اللاعبين الذي راقبهم خلال الفترة الماضية وعدم تواجد محمد صلاح لتجربة المنتخب بدونه والحكم علي المجموعة الجديدة مثل عمار حمدي ومحمود علاء وأحمد أيمن منصور ونبيل دونجا وبجانب تجربة بعض اللاعبين الذي انضموا في الفترات الماضية ولم يشاركوا مثل محمود جنش ومحمد هاني وصلاح محسن ووجيه عبدالحكيم. 
ينتظر عامر حسين موقف الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية من أجل حسم القرار النهائي في جلسة حاسمة مع أجيري حيث وداع الفريقين للبطولة الافريقية يعني منح المدير الفني للمنتخب مطالبه بينما تأهل الفريقين أو أحدهما يعني مزيدا من الصدام مع لجنة المسابقات التي تسعي لإنهاء أكبر قدر من الدوري قبل كأس الأمم حتي تكون الأسابيع المتبقية قليلة لا تتعدي 4 جولات بعد البطولة الإفريقية في حالة الفشل في إنهاء الدوري قبل البطولة.
في إطار متصل، استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على تجميد شكوى نادى الزمالك ضد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، فى لجنة الانضباط، لحين الانتهاء من مباراة القمة المحدد لها يوم 30 مارس الجارى، والمؤجلة من الأسبوع الـ17 بالدورى.
ويرغب اتحاد الكرة فى تهدئة الأجواء بين القطبين قبل المباراة المرتقبة، خاصة أنها ستؤثر كثيرًا فى تحديد البطل هذا الموسم، لذا يرغب اتحاد الكرة فى إزالة أى احتقان بين الفريقين قبل المباراة المرتقبة.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟