رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

داود عبدالسيد: أداء الفنان الراحل محمود عبد العزيز في فيلم الصعاليك كان مبهرًا

الجمعة 15/مارس/2019 - 05:17 ص
محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز
أ ش أ
طباعة
وصف الكاتب والمخرج السينمائى داود عبدالسيد أداء الفنان الراحل محمود عبد العزيز فى فيلم (الصعاليك) بالمبهر لأنه خرج عن إطار الشاب الوسيم ليقدم تعبيرات ليست بسيطة تدل على موهبة واجتهاد وفهم للشخصية، الأمر الذى دفعه لتكرار التجربة معه فى فيلم (الكيت كات). 
وأضاف عبدالسيد ، خلال اللقاء الذى نظمه أتيليه الإسكندرية (جماعة الفنانين والكتاب) ، مساء الخميس ، لمناقشة أعمال داود عبدالسيد ومسيرته الفنية ، أنه لا يقوم بتدريب الممثلين لكنه يعتمد فى عمله على اختيار ممثل جيد ودور مكتوب بعناية ووصف كاف للمشاعر ، مع ترك مساحة للابداع ، مشيرا إلى أن لديه العديد من الأفكار التى يستعد لكتابتها وتقديمها خلال الفترة القادمة.
وقال الناقد الفنى أحمد الحفناوى أن داود عبد السيد يمتلك خيالا بصريا مثيرا وجامحا ، وينحو إلى تكسير كل ما هو نمطى من خلال منهج خاص به فى صناعة أفلامه، موضحا أن أفلام عبدالسيد حققت فرصة للاحتكاك المباشر مع الناس ومعرفة أوسع وأعمق بالمجتمع المصرى بكافة طبقاته.
أقيمت الندوة على هامش فعاليات نادى السينما الذى استأنف نشاطه بالأتيليه بعرض أفلام داود عبدالسيد (أرض الخوف) ، بطولة الفنان الراحل أحمد زكى، و (قدرات غير عادية) بطولة خالد أبو النجا ، ونجلاء بدر ، و (رسائل البحر) ، بطولة آسر ياسين ، بسمة ، على مدى ٣ أيام متتالية.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟