رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

لجنة توجيهية للسياحة الدينية بالمجلس الوطني في الأردن‎

الخميس 14/مارس/2019 - 09:12 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
وكالات
طباعة
دعت وزيرة السياحة والآثار الأردنية مجد شويكة إلى خروج المجلس الوطني للسياحة عن الشكل التقليدي نحو العمل والإنتاج، وضرورة تفعيل مهام وصلاحيات المجلس بهدف إسناد أداء القطاع السياحي في المملكة.
وقالت شويكة خلال ترؤسها الجلسة الأولى للمجلس الوطني للسياحة بعد إعادة تشكيله أن الهدف الرئيس للمجلس سيتمحور حول تقديم الخطط والاستراتيجيات الداعمة لتعزيز نمو القطاع السياحي ووسائل النهوض بأداء القطاع.
وناقش أعضاء المجلس عدة مواضيع أبرزها توحيد الرقابة والتصنيف على المنشآت الفندقية تحت مظلة واحدة، وأهمية تأهيل أدلّاء السياح بوصف تعاملهم المباشر مع السيّاح لنقل صورة المملكة المميزة، وتوجيه الجهود نحو تطوير السياحة الدينية بالنظر لتعدد المواقع الدينية الإسلامية والمسيحية في المملكة، وفكرة استحداث مجالس سياحية في المحافظات بهدف تطوير المنتج السياحي وتعزيز الخدمات السياحية وتحقيق أثر مباشر للتنمية السياحية في المجتمعات المحلية.
وشدد أعضاء المجلس على ضرورة مناقشة أربعة محاور هي التعليم التطبيقي والمنتج السياحي العام والخاص والتسويق والبيئة التشريعية، مؤكدين أهمية إقرار أنظمة المهن السياحية بشكل يجعلها بيئة ممكنة لا مقيّدة؛ وتطوير المنتجات السياحية خصوصا أنماط السياحة التي يتفرد بها الأردن مثل السياحة الدينية والصحية.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟