رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مستشفى الأهلي.. كل ما تريد معرفته عن موقف إصابات اللاعبين

الخميس 14/مارس/2019 - 11:31 م
الأهلي
الأهلي
كتب- يحيى أحمد
طباعة
قبل المواجهة المرتقبة بين الأهلي وشبيبة الساورة الجزائري يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، يتعرض الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، لصدمات كبيرة وظاهرة ما تسمى بـ"مستشفى الأهلي" وابتعاد نجومه عن التشكيل الأساسي والمشاركة في المباريات للإصابات المتعددة ولكثرة اللاعبين المصابين.
وترصد "البوابة نيوز" موقف أبرز مصابي لاعبي الأحمر ومواعيد عودتهم في التقرير التالي:
1- القائد 
انتظم حسام عاشور كابتن الفريق فى التدريبات الجماعية للفريق، أمس الأول الثلاثاء، على ملعب التتش بالجزيرة، حيث تعافى من الإصابة التي عانى منها مؤخرًا، وكانت عبارة عن شد في منشأ العضلة الأمامية، والتي تعرض لها في مباراة الأهلي أمام حرس الحدود.
2- صلاح محسن
تعافى المهاجم صلاح محسن من الإصابة التي لحقت به، حيث تعرض لآلام في العضلة الضامة اشتكى منها قبل سفر الفريق إلى الكونغو لمواجهة فيتا كلوب يوم السبت الماضي، والتي خسرها المارد الأحمر بهدف ضمن مباريات الجولة الخامسة بدور المجموعات من بطولة دوري الأبطال الأفريقي.
وبذلك دخل محسن، قائمة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، لمباراة شبيبة الساورة المقرر إقامتها السبت على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.
3- هشام محمد
أنهى لاعب الوسط هشام محمد، اليوم الخميس، المرحلة الأخيرة من برنامج العلاج الطبيعي الذي يخضع له من أجل التخلص من الإصابة وإعلان جاهزيته للتدريبات الجماعية، حيث كان اللاعب يعاني من التهاب في أوتار السمانة والخلفية حرمته من تدريبات الفريق الجماعية الأخيرة.
ومن المقرر أن يشارك نجم الوسط في مران الفريق الجماعي بشكل طبيعي، عقب مواجهة شبيبة الساورة الجزائري المقرر لها السادسة مساء بعد غدٍ السبت على ملعب الجيش ببرج العرب.
4- الغزال
أدى عمرو جمال مهاجم الفريق الأول، أول أمس الثلاثاء، تدريبات الاستشفاء والتأهيل على هامش المران الصباحي؛ للتخلص من الإصابة التي يعاني منها، بمزق في العضلة الأمامية ليقترب اللاعب من المشاركة تدريجيًا في المران بالكرة والمران الجماعي مع زملاءه، ويعتبر الغزال خارج حسابات لاسارتي لعدم قيده في القائمة الأفريقية.
5- الحاوي يقترب
بات صانع ألعاب الأهلي، وليد سليمان، قريبًا من إعلان جاهزيته بالعودة إلى التدريبات الجماعية للفريق، حيث يؤدي تدريبات تأهيلية فى الجيم والملعب، في إطار المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة فى الركبة.
ويخضع «سليمان» لتدريبات بدنية متدرجة المستوى، تحت إشراف أليخاندرو خافيير مخطط الأحمال البدنية، وطارق عبد العزيز أخصائي التأهيل بالجهاز الفني، من أجل تجهيزه للمرحلة المقبلة، وذلك بعد معاناته من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة تعرض لها في مباراة شبيبة الساورة في شهر يناير الماضي.
6- نجم الوسط الجديد
أدى حمدي فتحي لاعب وسط الشياطين الحمر، تدريبات تأهيلية بالجري حول الملعب على هامش مران الفريق الأحمر الجماعي أمس الأربعاء والمقام على ستاد مختار التتش بمقر الجزيرة.
ويعاني حمدي فتحي من الإصابة بمزق في العضلة الخلفية، تعرض لها خلال مباراة الأهلي أمام بتروجت ولم يتمكن من استكمال اللقاء، حيث سيغيب لمدة 6 أسابيع.
7- إكرامي يسابق الزمن للحاق بالقمة
واصل شريف إكرامي حارس مرمي الفريق الأول، تنفيذ برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الأخيرة، بمزق في عضلة السمانة، ليسابق الزمن بمتابعة من أخصائي التأهيل وإذن الطبيب للعودة للتدريبات الجماعية من أجل اللحاق بمباراة القمة أمام الزمالك المزمع إقامتها يوم 30 مارس الجاري.
8- استعادة المدافع الغائب
انتظم محمد نجيب، مدافع الأحمر في التدريبات الجماعية، يوم الثلاثاء الماضي على ملعب التتش بالجزيرة، حيث شارك للمرة الأولى في المران الجماعي ومران الكرة بعد فترة من الغياب؛ بسبب خضوعه للتأهيل بعد إجراء عملية غضروف الركبة، أبعدته لأشهر طويلة عن الملاعب.
9- صاحب الحظ السيئ
يتواجد محمد محمود لاعب وسط فريق القلعة الحمراء، في ألمانيا من أجل خوض المرحلة الأولى من التأهيل وسيظل هناك حتى نهاية مارس الجاري، ويخضع حاليًا لفحوصات طبية دقيقة تحت إشراف الخبير الألماني فايلر والذي أجرى له جراحة الرباط الصليبي.
وغاب اللاعب عن الأهلي منذ مباراة سموحة في الدوري بتاريخ 8 يناير الماضي، وكان اللقاء هو ثاني مشاركاته مع أبناء قلعة التتش، بعد التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادمًا من وادي دجلة، لتنهي إصابة الرباط الصليبي موسمه مع الأهلي.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟