رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

المحرصاوي: أولمبياد الجامعات الأفريقية "عيد" لمصر والقارة

الخميس 14/مارس/2019 - 08:23 م
الدكتور محمد المحرصاوي
الدكتور محمد المحرصاوي
علي موسى - محمد الغريب
طباعة
قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن تدشين فعاليات الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية في جامعة الأزهر على أرض مصر ليس حدثًا عاديًّا بل هو عيد لمصر وأفريقيا حيث يعد أول أوليمبياد من نوعه على مستوى جامعات القارة السمراء.
وأضاف الدكتور المحرصاوي، خلال كلمته اليوم الخميس في حفل افتتاح الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية، بالصالة المغطاة بجهاز الرياضة التابع للقوات المسلحة، أن هذا الأولمبياد يشارك به 27 دولة أفريقية وهو حدث تاريخي تشهده جامعة الأزهر، بعدما صارت عضوًا باتحاد الجامعات الأفريقية، ممثلة عن دول شمال أفريقيا، كما تم تدشين المقر الإقليمي للاتحاد بجامعة الأزهر ليكون مقرا لكل دول شمال أفريقيا. 
وأكّد رئيس جامعة الأزهر أن تنظيم هذه الفعاليات القارية جاء ليؤكد أننا في الأزهر كما نهتم بالعقول والنواحي التعليمية والأبحاث والمؤتمرات فإنَّنا كذلك نهتم بالجسد ونربي شبابنا على الاهتمام بالرياضة فهي مجال مهم لاجتماع الدول والشعوب، مشددًا على أن الشباب هم قادة الغد وأمل المستقبل.
وفي ختام كلمته، توجه رئيس جامعة الأزهر بالشكر إلى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على رعايته الكريمة لهذه الفعاليات، التي ينظمها الأزهر الشريف ليؤكد للجميع أنه يعمل دائمًا على نشر رسالة السلام والتعايش بين الناس.
وتستمر منافسات الأولمبياد، التي تعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حتى الثامن عشر من مارس الحالي.
ويأتي هذا الأولمبياد، ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي وإعلان 2019 "عاما لشباب أفريقيا".
وكانت جامعة الأزهر قد دشنت، الثلاثاء الماضي، المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية بجامعة الأزهر، بحضور لفيف من المسؤولين وكبار الشخصيات المصرية والأفريقية، كما تحتضن جامعة الأزهر في يوليو المقبل المؤتمر الدولي للتعليم العالي بالقارة الأفريقية، والذى يعقده اتحاد الجامعات الأفريقية كل عامين.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟