رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سفير مصر في فيينا يدعو إلى تكثيف التعاون الدولي لمواجهة مشكلة المخدرات

الخميس 14/مارس/2019 - 02:11 م
سفير مصر في فيينا،
سفير مصر في فيينا، السفير عمر عامر
أ ش أ
طباعة
دعا سفير مصر في فيينا، السفير عمر عامر، إلى تكثيف التعاون الدولي لمواجهة مشكلة المخدرات عالميا.
وقال عامر - في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في فيينا، اليوم الخميس - إن مصر حريصة على المشاركة في كافة الفاعليات الدولية الخاصة بمكافحة مشكلة المخدرات، لافتاً إلى اهتمام مصر بالمشاركة في أعمال الدورة 62 للاجتماع الوزاري للجنة الدولية لمكافحة المخدرات، التي انطلقت في العاصمة النمساوية فيينا اليوم وتستمر يومين.
وأضاف السفير المصري أنه ألقى اليوم كلمة "مجموعة الـ77" والتي تتولى مصر رئاستها، وشدد فيها على ضرورة التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات بين الدول ذات الطبيعة السياسية والاجتماعية والاقتصادية المتقاربة، موضحاً أنه سيلقي الكلمة الرسمية لمصر غدا الجمعة.
ولفت عامر إلى أنه من الصعب توحيد التشريعات في مجال مكافحة المخدرات؛ حيث تبيح بعض الدول تعاطي المخدرات بينما تجرمها دول أخرى، مشيرا إلى أن مصر تسمح فقط باستخدام المخدرات في العقاقير الطبية.
وأشار السفير إلى وجود اختلاف أيضا في العقوبات حيث تتمسك مصر بتطبيق عقوبة الإعدام في جرائم الحيازة والاتجار، بينما ألغت دول أخرى عقوبة الإعدام.
ونوه إلى أن الوفد المصري المشارك في الاجتماع يضم اللواء مجدي السمري مساعد وزير الداخلية ومدير إدارة مكافحة المخدرات، لافتا إلى أن الاجتماع يعد فرصة جيدة للاطلاع على التجارب الدولية في مكافحة المخدرات وإجراء مناقشات تعزز التعاون الدولي في هذا المجال الحيوي.
ولفت إلى أن مشكلة المخدرات لها تداعيات واسعة اقتصادية واجتماعية، كما أنها مرتبطة بجرائم أخرى مثل غسيل الأموال، مشيرا إلى أن الجرائم عابرة الحدود تحتاج إلى مزيد من التنسيق والتعاون الدولي المشترك.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟