رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. المنتخب المصري يواجه منتخب بورتوريكو في منافسات الأوليمبياد الخاص

الجمعة 15/مارس/2019 - 05:22 ص
رسالة أبو ظبي: أحمد محمدي
طباعة
تنطلق، اليوم الجمعة، المنافسات الرسمية فى الألعاب العالمية للأوليمبياد الخاص، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في 9 أماكن، موزعة بين أبوظبي ودبي، في الـ24 رياضة أولمبية، والتي افتتحت، أمس، بشكل رسمي، وتستمر حتى 21 مارس.
كانت الملاعب، قد شهدت مباريات التقسيم، التي أقيمت على مدى يومين، وقدم الـ7500 لاعب ولاعبة، مستويات فنية رائعة، بعدما عكفت اللجنة الفنية على وضع الجداول النهائية للمنافسات المختلفة، وتطبيق قانون استبعاد أي لاعب يقل أو يزيد بنسبة 15% عن الأرقام التي سجلت لها في عملية التقسيم، وهو الأمر الذي تم التشديد عليه، خلال اجتماعات المدراء الفنيين، وسيتم تطبيقة بشكل حازم، لضمان المنافسة العادلة بين كل اللاعبين.
ويواجه المنتخب المصري في كرة القدم الخماسية الموحدة، منتخب بورتوريكو، في أول مبارياته، ويتكون المنتخب من: محمد علي حسن، محمد أحمد سنوسي، هيثم محمد إبراهيم، محمد مختار حسن، فضلًا عن اللاعبين الشركاء، وهم: عمر محمد عبدالحميد محمد، عمور محمد محمد الشربيني، محمد أحمد سعيد حسن، ومؤمن عبدالله محمد جمال.
وفي كرة السلة للنساء، تواجه مصرُ فرنسا، في أولى مبارياتها، حيث يتكون المنتخب المصري من أشجان أشرف، مرفت محمد الساعي، أميرة محمد إبراهيم، ميادة عادل، منة طارق، آية محمد إبراهيم، بسمة محمد سعد، وإسراء ابراهيم.
وفي الجمباز، تبدأ نور الدين حسن خميس، وزميله يوسف خالد حسين، أولى مشاركاتهما، بينما يشارك في التنس الأرضي، في المستوى الرابع، مريم إبراهيم بدر، ماري مجدي عزيز اسكندر، وحمد هادي حشيش، وطه خلف محمد في مباريات الزوجي، كما يدخل أشرف محمود حسين حسين، وزميلته آية أحمد عبد الحميد مأمون، أولى منافسات الريشة الطائرة الزوجي.
من جانبه، أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والذي وصل إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، ليلة افتتاح الألعاب، لحضور حفل افتتاح الألعاب العالمية، عن سعادته بحضوره هذا الحدث الرياضي الإنساني العالمي، والذي يشارك به أبطال الأوليمبياد الخاص المصري، ببعثة كبيرة؛ متمنيًا أن "يحققوا كما عودونا، المزيد من الإنجازات الرياضية".
وأضاف "صبحي": "كنت حريصًا على الشد على أيديهم، قبل المجيىء إلى أبوظبي، من خلال حضوري المؤتمر الصحفي لدعم البعثة، ولمست عن قرب درجة عالية من الحماس والإصرار على تحقيق المزيد من الميداليات، لتضاف إلى إنجازاتهم".
وأشار، إلى أن الدولة المصرية تدعهم وبقوة، وهناك اهتمام خاصة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى تمثل فى جعل عام 2018 عامًا للمعاقين، وتكريم فتيات مصر الحاصلات على الميدالية البرونزية، في كرة القدم النسائية، في كأس العالم، ومنحهم وسام الرياضة من الطبقة الثالثة؛ مؤكدًا أن الدولة لا تألوا جهدًا، من أجل دعهمهم، وأن ذلك حقهم علينا جميعًا".
وأكد وزير الشباب والرياضية، أن اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، يجسد دور الإمارات الكبير في رياضة "أصحاب الهمم"، خاصةً وأن عاصمة التسامح موعودة بنسخة تاريخية، في ظل هذه الأرقام القياسية التي سجلتها، مما يعد مفخرة لكل عربي وخليجي، والحدث سيكون له مردوده الإيجابي، ليس على مسيرة الأولمبياد الخاص الإماراتي فقط، وإنما على منطقتنا الخليجية، بتحقيق العديد من المكاسب، والحدث كله رسائل إنسانية ورياضية.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟