رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. سحب قرعة الحسم في دوري أبطال أوروبا

الجمعة 15/مارس/2019 - 04:24 ص
بلال السيسي
طباعة
يترقب عشاق الساحرة المستديرة، سحب قرعتي ربع ونصف نهائى مسابقة دوري أبطال أوروبا، في الموسم الحالي 2018/2019، المقرر لها الواحدة ظهر اليوم الجمعة، بمدينة "نيون" السويسرية".
وأسفرت مواجهات دور الستة عشر بالبطولة، عن تأهل كل من ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، وبرشلونة الإسباني، ومانشستر سيتى الإنجليزي، وأياكس الهولندي، ومانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزيين، وبورتو البرتغالي، ويوفنتوس الإيطالي.
وتأهل ليفربول على حساب بايرن ميونخ الألماني، بينما أطاح برشلونة بنظيره ليون الفرنسي، وتفوق مانشستر سيتي على شالكه الألماني، وصنع مانشستر يونايتد عودة تاريخية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، وحول تأخره بهزيمة في الذهاب بهدفين دون رد، للفوز في الإياب بثلاثة أهداف لهدف.
وحقق يوفنتوس عودة تاريخية أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، بفضل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك"، ليمنح أبناء السيدة العجوز بطاقة التأهل لربع النهائي، حيث عوض هزيمة فريقه في مباراة الذهاب بثنائية دون رد.
وصنع أياكس الهولندي، معجزة في تاريخ البطولة، بعد أن أطاح بنظيره ريال مدريد الإسباني، من ثمن النهائي، عقب فوزه على بطل أوروبا في آخر ثلاث نسخ، بأربعة أهداف لهدف، في لقاء الإياب، الذي جمع الفريقين، على ملعب "سانتياجو برنانبيو"، معقل الملكي، ليودع الريال الريا، بعد أن خسر بنتيجة 5 / 3 في مجموع اللقائين.
وخطف توتنهام الإنجليزي بطاقة العبور من أنياب بوروسيا دورتموند الألماني، بينما تأهل بورتو، على حساب روما الإيطالي، وتعد هذه المرة هي الأولى التى تتواجد فيها 4 أندية إنجليزية فى الدور ربع النهائى لدورى الأبطال منذ موسم 2008/2009.
وتقام مباريات ذهاب ربع نهائي البطولة، يومي 9 و10 أبريل، ثم الإياب في 16 و17 من الشهر نفسه، وذلك في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، بينما تقام مباريات ذهاب نصف النهائى يومى 30 أبريل و1 مايو المقبليين، والإياب يومى 7 و8 مايو، ويستضيف ملعب "واند ميتروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد الإسباني، المباراة النهائية للبطولة في 1 يونيو القادم.
وسجل دور ثمن النهائي من البطولة، عدة أرقام قياسية أبرزها، معادلة كريستيانو رنالدو، مهاجم فريق يوفنتوس، رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، في المسابقة.
وعادل صاروخ ماديرا رقم ميسي، بعد تسجيله لثلاثة أهداف “هاتريك”، في شباك أتلتيكو مدريد، ليصل كليهما إلى 8 ثلاثيات، في تاريخ المسابقة.
ووصل ميسي للهاتريك رقم 8 أوروبيا هذا الموسم، بتسجيله ثلاثية في مرمى آيندهوفن الهولندي بدور المجموعات، لكن رقمه لم يصمد سوى أشهر قليلة، ويطارد البرغوث الأرجنتيني غريمة البرتغالي في سباق آخر الأكثر تسجيلا لركلات الجزاء، في تاريخ دوري الأبطال.
وسجل ميسي، الهدف الأول للفريق الكتالوني، في شباك ليون، بالمباراة التي جمعتهما، أول أمس الأربعاء، من ركلة جزاء،ليصبح ثاني أكثر لاعب تسجيلًا لركلات الجزاء في دوري الأبطال برصيد 12 هدفًا، خلف المتصدر كريستيانو رونالدو (16 هدفا)، ومتفوقا على الثلاثي رود فان نيستلروي سيرجيو أوجويرو ولويس فيجو (9 أهداف لكل منهم).
من ناحية أخرى؛ تجاوز السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول رقم ستيفن جيرارد، أسطورة الريدز السابق، وروبرتو فيرمينو لاعب الفريق الحالي، كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف خارج ملعب ليفربول في تاريخ دوري الأبطال.
وتفوق المهاجم السنغالي على جيرارد وفيرمينو، بعدما وصل إلى هدفه السابع خارج الديار في البطولة، بنسختيها القديمة والحديثة، مقابل 6 أهداف للثنائي.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟