رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"تعليم البرلمان" تستدعي الوزير بسبب الرقص على تابلت الثانوية العامة

الخميس 14/مارس/2019 - 08:47 ص
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
غادة رضوان
طباعة
أثار انتشار فيديو لطلاب الصف الأول بمدرسة الشهيد أحمد عبدالعاطي الثانوية، في مركز سنورس بالفيوم، قاموا بتشغيل السبورة الذكية المتصلة بأجهزة "التابلت"، على أغاني المهرجات الشعبية، غضب أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، مؤكدين تقديمهم طلبات إحاطة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لتوضيح كيفية استخدام التابلت للأغاني.
وطالب النواب، بضرورة توضيح آليات حماية الشفرة الخاصة بالجهاز، وعدم استخدامه إلا في المواد التعليمية فقط.
في البداية، قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي: إنها ستتقدم بطلب إحاطة في هذا الصدد، متسائلة عن الطريقة التي قام بها الطلاب بوضع الأغاني على التابلت.
وأوضحت في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن وزارة التربية والتعليم أكدت أن التابلت لا يسمح بتحميل أية أغان أو ألعاب عن طريق النت، مؤكدة على أنه في حالة تحميل هذه الأغاني عن طريق الإنترنت الخاص بالجهاز يعد اختراقا للشفرة ولابد من وضع حلول سريعة لمنع ذلك.
وأشارت إلى التواصل مع وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، وإدارة المدرسة، لمتابعة التحقيق في هذه الواقعة، والإجراءات التي تم اتخاذها لعدم تكرار الواقعة مرة أخرة، مؤكدة على أن الحفاظ على طرق استخدام التابلت مسئولية أولياء الأمور والمدرس معًا.
وفي ذات الصدد، أكد عمرو دوير، عضو اللجنة، أنه سيتقدم بطلب إحاطة عاجل، لتوجيهه إلى الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، بشأن اختراق شفرة التابلت الخاص بالثانوية العامة، مطالبًا باستدعاء الوزير للجنة لتوضيح الأمر.
وشدد على ضرورة توضيح الأسباب التي أدت إلى اختراق الشفرة، وما الأسباب التي دفعت الطلاب لتشغيل الأغاني داخل الفصل، مطالبًا بسرعة التحقيق في هذه الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هؤلاء الطلاب.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟