رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لاعتبار حجور منطقة منكوبة

الأربعاء 13/مارس/2019 - 02:56 م
البوابة نيوز
داليا الهمشري
طباعة
جددت الحكومة اليمنية، الدعوة للهيئات الإنسانية الدولية باعتبار منطقة حجور بمحافظة حجة منطقة منكوبة، بسبب "ممارسات الحوثيين"، لافتة إلى أن الحوثي تسبب في تشريد أكثر من 4 آلاف أسرة في مديرية كشر.
وأضاف وزير الإعلام اليمنى معمر الإرياني، في مؤتمر صحفي شارك فيه عدد من المختطفين المفرج عنهم من معتقلات الحوثي، أن "الانقلابيين مارسوا العقاب الجماعي ضد قبائل حجور، لافتا إلى أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم"، وذلك وفقا لقناة "العربية الحدث".
ودعا الوزير، "الهيئات والمنظمات الدولية لوقف مجازر ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا تجاه قبائل حجور"، محملا الحوثيين مسؤولية حياة المختطفين لديها من أبناء حجور، معربا عن استغرابه من الصمت الدولي تجاه جرائم حجور، مشيرًا إلي أن "الميليشيات الحوثية حولت المناطق التي أجبرت على الانسحاب منها إلى حقول ألغام".
وكان وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر، وجه الأحد الماضي، نداء عاجل إلى الأمم المتحدة، قال فيه: إنه يجب وقف كل الأعمال العدائية، التي يرتكبها "الحوثيون" في منطقة حجور.
وأكد الإريانى، أن منطقة حجور، تمثل منطقة منكوبة تستدعي تدخلات إنسانية وإغاثية عاجل، مطالبا الميليشيا الحوثية بفتح ممرات آمنة لخروج المدنيين ووصول فرق الإغاثة وإدخال المواد الأساسية المتمثلة بالغذاء والدواء والمياه الصالحة للشرب.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟
اغلاق | Close