رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تأجيل محاكمة 3 لصوص قتلوا صديقهم بالطالبية

الأربعاء 13/مارس/2019 - 12:15 م
مجمع محاكم جنوب القاهرة
مجمع محاكم جنوب القاهرة زينهم
شيماء مدحت
طباعة
قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة زينهم، اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل صديقهم بسبب خلاف مالية في الطالبية، إلى جلسة 12 أبريل المقبل، للمرافعة.
أمر المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، إحالة إسلام فارس عواد، 22 عاما، حلاق، وشهرته حمص، يعيد عواد علي، 25 عاما، عتال، محمود مكرم، 17 عاما، بائع ورد،إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بقتل صديقهم ؛ للاستيلاء على ممتلكاته في الجيزة.
وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين قتلوا المجنى عليه «ناصر.س»، عمدًا مع سبق الإصرار لخلاف مالى بينهم، وفى سبيل ذلك أعدوا سلاحين ناريين، حيث أحرز المتهم الأول بندقية آلية، والثانى معه سلاح نارى غير مششخن، وبذلك تكون اقترنت تلك الجريمة بجريمة أخرى، وهى سرقة المنقولات المملوكة للمجنى عليه، وبحوزتهم الأسلحة النارية غير المرخصة بجانب الذخائر والطلقات.
وجاء فى أقوال معاون مباحث من قسم شرطة الجيزة، والذى أجرى التحريات فى الواقعة، أن تحرياته توصلت إلى أن المتهمين رسما مخطط لقتل المجنى عليه بأن استدرجوه لمكان سكنه ليتمكن الأول من قتله وأعد لذلك الغرض سلاح نارى عبارة عن بندقية آلية وفرد خرطوش غير مششخن، وحين وصل لمسرح الجريمة باغت المجنى عليه بأن أتاه من خلفه وأطلق عدة أعيرة نارية أزهقت روحه ثم فر هاربا بواسطة الدراجة البخارية ملك المجنى عليه.
وأقر المتهم "محمود. م" بأنه والمجنى عليه والمتهمان "إسلام. ف. ع"، وشهرته "حمص"، و"عيد. ع" وشهرته "شطة"، تخصصا فى ارتكاب جرائم السرقة فكونوا تشكيلًا عصابيًا وقد وقع خلاف بين المجنى عليه والمتهمين، على متحصلات السرقة.
وأضاف المتهم أنه فى يوم الواقعة، ذهبوا إلى مسكن المجنى عليه طالبين منه توصيلهم لمسكنه بدراجته البخارية، وحين وصولهم باغته المتهم الأول بإطلاق الأعيرة النارية من الخلف قاصدين قتله، ثم فروا هاربين، حتى تم ضبطه هو من قبل الأهالى وبحوزته خزينتين من السلاح الآلى، وتم تسليمه للشرطة.
ووجهت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة أسلحة غير مرخصة، والسرقة بالإكراه، وقررت حبس المتهمين.
وثبت بتقرير الصفة التشريحية أن الإصابات المشاهدة بعموم جسد الجني عليه هي إصابات حيوية حديثة ذات طبيعة نارية مفردة حدثت من خمسة أعيرة نارية أطلقت من سلاح ناري معد للإطلاق من الخلف للأمام وتعزي الوفاة إلى الإصابات النارية بالصدر والبطن وما أحدثته من تهتك بالرئتين والأعضاء البطنية الحشوية ونزيف داخلي غزير بتجويفي الصدر والبطن، مما أدى إلى حدوث صدمة نزيفية غير مرتجعة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟