رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شاهد اليوم.. انطلاق مهرجان الساقية للأفلام الروائية القصيرة.. عمر خيرت في الأوبرا.. و"ديكور" في مركز الثقافة السينمائية

الأربعاء 13/مارس/2019 - 10:59 ص
البوابة نيوز
مريم الفطاطري
طباعة
يشهد اليوم الأربعاء عدد من أبرز الفعاليات الفنية علي كافة المستويات، حيث ستضيف اليوم الأربعاء قاعة الحكمة بساقية عبدالمنعم الصاوى بالزمالك مهرجان الساقية السادس عشر للأفلام القصيرة.
يشترك فى المهرجان سنويًّا أكثر من مئة متقدم وتختار الأفلام المشاركة لجنة تحكيم رئيسها لهذه السنة المخرج الكبير سمير سيف والسيناريست محمد سليمان عبدالملك والناقدة مروة أبو عيش، أما عن لجنة المشاهدة فاشترك فيها كل من المخرج محمد حجازى والناقد أحمد فؤاد والمونتيرة آية الله يوسف، وتنظم على هامش المهرجان ورشة عمل عن "صناعة الأفلام قليلة التكلفة" للمخرج محمد حجازى.
جدير بالذكر أن اليوم الأخير للمهرجان سيتم الإعلان عن الفائزين بالثلاث مراكز: الساقية الذهبية والساقية الفضية والساقية البرونزية بالإضافة إلى جوائز أحسن ممثل وأحسن ممثلة وأفضل مونتاج وأفضل تصوير وأفضل سيناريو وحوار وأفضل إخراج.
شاهد اليوم.. انطلاق
ويستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حفلًا للموسيقار عمر خيرت الساعة 8 مساء اليوم الأربعاء، ومن المقرر أن يقدم الفنان عمر خيرت في الحفل عددًا من أشهر مقطوعاته الموسيقية منها "ليلة القبض على فاطمة، فيها حاجة حلوة، خلي بالك من عقلك، الخواجة عبد القادر، المال والبنون وغيرها".
كما يعرض مركز الثقافة السينمائية في السادسة مساء الأربعاء المقبل، الفيلم الروائي "ديكور"، الذي نال جائزة أحسن فيلم بالمهرجان القومي للسينما وجائزة أحسن ممثلة لحورية فرغلي واحسن ممثل لماجد الكدوانى بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عام 2015. 
شاهد اليوم.. انطلاق
وسيقام ندوة للفيلم عقب عرضه سيديرها الناقد مجدي الشحري مدير مركز الثقافة السينمائية.
فيلم "ديكور" بطولة ماجد الكدوانى وحورية فرغلي وخالد أبو النجا ويارا جبران ومن إخراج أحمد عبد الله السيد، وسيقام العرض بمقر مركز الثقافة السينمائية بشارع شريف بوسط القاهرة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟