رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

وكيل شباب الجيزة في حواره لـ"البوابة نيوز": دورنا الاجتماعي حماية جيل المستقبل من الأفكار المتطرفة.. 18 مليون جنيه لتطوير مركز الصف بالهرم

الأربعاء 06/مارس/2019 - 10:54 ص
وكيل شباب الجيزة
وكيل شباب الجيزة في حواره لـ"البوابة نيوز"
أمنية بكر
طباعة
أكد الدكتور أحمد الوكيل، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة، أن الوزارة تقوم بدور اجتماعى ورياضى رائد باحتضان الشباب وتوعيتهم من الوقوع فى براثن الأفكار الضارة، مشيرًا إلى تطوير المبانى أيضًا وتأهيلها لاستيعاب الشباب.
وقال «الوكيل» فى حواره لـ«البوابة نيوز»: «إن هناك أعمال تطويرات تتم على مستوى المديرية وأخرى على مستوى الوزارة»، وإلى نص الحوار..


وكيل شباب الجيزة
< فى ظل اهتمام الدولة بالشباب.. ما دوركم بمنطقة الجيزة لتوعية الشباب بأهمية الرياضة؟
- الرئيس يولى اهتمامًا كاملًا بالشباب على كل الأرجاء سواء فى التوعية أو التحاور والتشاور وإبداء الآراء وليس فقط فى مجال الرياضة، فالشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل وهم الأمل والمستقبل ونسبتهم 60% من إجمالى المجتمع، وهى نسبة ليست قليلة، أما الأنشطة التى تنفذها المديرية فهى ليست فى الرياضة فقط إنما نشاطات فنية وثقافية ودينية أيضًا، وكانت آخر الفعاليات التى قمنا بها على مستوى الجيزة بأكملها هى مهرجان الجيزة الأول وكان متعدد الأنشطة، ويتضمن الرياضة والشعر ومسابقة فى القرآن الكريم والدين المسيحى ومسابقة فى الرسم، وكانت على ثلاث مراحل وتم تنفيذها بالكامل وقد تم تكريم الأوائل فى جميع النشاطات.
< ما دور المديرية فى توعية الشباب تحديدًا؟
- نقوم بصفة مستمرة بعمل ندوات للتوعية بالأمن القومى وكذلك نقوم حاليًا بعمل ندوات تحت شعار «اوعى تصدق» لتصحيح المفاهيم الخاطئة فى شتى المجالات بخلاف ندوات التى يتم عملها مع وزارة الشباب، كما نسعى لعمل ندوات حول التعريف بالتعديلات الدستورية الجديدة، حيث إن المجال التوعوى مهم جدًا خاصة فى المرحلة التى تمر بها البلاد، وللأسف يستقى الشباب معلوماتهم من مواقع التواصل الاجتماعى بل ينشرها دون التحقق من مصداقيتها.
< هل هناك إقبال من قبل الشباب على ندوات التوعية التى تقوم بها المديرية؟
- هناك إقبال شديد بصفة يومية على هذه الندوات، فشبابنا شباب واعٍ جدًا يظهر فى المواقف خاصة، فالشباب المصرى يعى المواقف بشكل جيد ويحب بلده.

وكيل شباب الجيزة
< ماذا عن دور المديرية فى حملة 100 مليون صحة؟
- تولى الدولة اهتمامًا كبيرًا بحملة 100 مليون صحة، ومشاركتنا فيها شرف للمديرية، ووزير الشباب ومحافظ الجيزة أكدوا أجهزة المديرية بضرورة دعم الحملة من خلال جميع الأعمال، حيث إن دورنا معاون، وبالفعل تم التنسيق مع مديرية الصحة لمعاونتهم سواء بمشاركة الشباب والدفع بهم لتغطية أى احتياجات من خلال قيام الشباب بعمل أى أعمال إضافية مثل تسجيل البيانات أو تذليل أى عقبات وغيرها من الأعمال، والجهة الأخرى هى توجيه جميع الإدارات التابعة للمديرية وعددها 19 إدارة بالدفع بجميع مراكز الشباب، وعددها 209 مراكز لتغطية احتياجات الصحة بعمل عيادات بالمراكز، وذلك للتسهيل على المواطنين، كما أن المديرية على استعداد تام، حيث إن المراكز على جاهزية كاملة لاستقبال الحملة بهدف إنجاح الحملة.
< هل هناك بروتوكول تعاون مع الجامعة لإقامة فعاليات الشباب بها؟
- كمديرية لا نقوم بعمل أى بروتوكولات أو تنسيق مع الجامعة ولكن يتم عملها من خلال الوزارة، وبالفعل يتم عمل هذه البروتوكولات ونستهدف دائمًا شباب الجامعات.
< تتميز الجيزة بوجود منطقة أثرية عالمية.. فكيف فكرتم فى استغلاله؟
- يوجد تنسيق مع المنطقة الأثرية ويتم عمل فعاليات وماراثون بها بصفة مستمرة، أما عن التعريف بتاريخ بلدنا وآثارها ففى الندوات التى يتم عملها يوميًا يتم التأكيد على تعريف شبابنا بتاريخ بلدنا ومحافظتنا أيضًا.

وكيل شباب الجيزة
< ما خطة تطوير مراكز الشباب؟
- بالفعل هناك أعمال تطويرات تتم على مستوى المديرية وأخرى على مستوى الوزارة، فعلى مستوى الوزارة والتى تقوم بدورها بتمويل الأعمال، يتم تطوير مركز شباب الصفا بإدارة الهرم بتكلفة تقريبية 18 مليون جنيه، وتطوير مركز شباب كرداسة، وذلك بعد أحداث 30 يونيو وحرقه ويتم تأهيله فى الفترة الحالية وتم الانتهاء من الملعب به وجارٍ الانتهاء من المبنى الإدارى والاجتماعي، ويتم عمل أيضًا تطويرات فى مركز شباب الشيخ زايد وجارٍ خلال الأيام المقبلة تسلمه بعد التطوير، كما يتم عمل حمام سباحة فى مركز شباب أطفيح.
أما عن تمويل المديرية فيتم عمل تطويرات من أعمال أعادة تأهيل غرف أو صيانة دورات مياه فى مركز شباب الدقى وعمل دور تانى فى مركز شباب أوسيم وأعمال صيانة فى مركز العياط وصيانة غرف خلع الملابس فى أطفيح، وكذلك إنشاء سور فى مركز شباب العجوزة. لكن فى خطة التطوير هذه تحكمنا المساحة فى توفير رياضات مختلفة بمراكز الشباب، حيث إن أقل مساحة لأى مركز شباب يكون 1600 متر، وهى مساحة فى أغلب الأوقات لا تكون متوافرة بكل مناطق المحافظة، لكن يتم حل هذه الأزمة من خلال عمل ملاعب ثلاثية ليتم استخدامها فى أكثر من لعبة بالإضافة إلى عمل صالات للألعاب المختلفة.
< كيف تهتمون بأصحاب البطولات الدولية والمحلية؟
- نهتم بشكل خاص بجميع الشباب الحاصلين على البطولات، بالإضافة أن لدينا مشروعين كبيرين، وهما مشروع القومى للناشئين والمشروع القومى للواعدين، وفيهما أبطال ومنهم فى مراحل سنية قليلة، وهناك بطلان من مركز شباب الطالبية شاركا فى بطولة بالسعودية وأخذا ميداليات، ويتم الاهتمام بهما بصفة مستمرة.
< ما دور المديرية تجاه ذوى الاحتياجات الخاصة؟
- هناك مركز كامل لذوى الإعاقة، كما أن هناك مكتبًا متميزًا للاهتمام بالصم والبكم ويتم عمل نشاطات مختلفة لهم بالإضافة إلى أننا نسعى لمشاركتهم فى بطولات مختلفة سواء على المستوى المحلى أو العالمى، كما أن المديرية تهتم بتدريب المشرفين عليهم لإخراج أفضل طاقات بهم.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟