رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كنيستان جديدتان لخدمة وفود الحجاج بمقام النبي موسى بالأردن

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 06:39 م
كنيستان جديدتان
كنيستان جديدتان
ميرا توفيق
طباعة
في إطار الاحتفالات بمرور 800 عام على الحضور الفرنسيسكاني في الارض المقدسة، دشّن حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون كنيستين صغيرتين جديدتين: كابيلا تجلي الرب وكابيلا النبي إيليا، وذلك في مقام النبي موسى على جبل نيبو، غرب مدينة مادبا الأردنية.

ويأتي هذا الافتتاح نتيجة لازدياد أعداد الحجاج إلى الموقع الذي يخلد تذكار النبي موسى، فقد أشارت حراسة الأراضي المقدسة، وهي الجهة المشرفة على إدارة المكان، بأن الموقع يشهد توافدًا غير مسبوق من قبل الحجاج الآتين من مختلف أنحاء العالم، وبالتالي أتى التدشين تلبية للاحتياجات الروحية المتزايدة من قبل روّاد هذا الموقع المقدس.

وفي ختام القداس، كرّم الأب باتون عددًا من الحضور كعلامة شكر وتقدير على جهودهم، وقدم درع لقاء القديس فرنسيس الأسيزي بالملك الكامل الأيوبي، بالتزامن مع احتفال الرهبنة الفرنسيسكانية بمرور 800 عام على هذا اللقاء التاريخي، في مدينة دمياط المصرية عام 1219.

وأظهرت النشرة الإحصائية الشهرية الصادرة عن وزارة السياحة والآثار ارتفاعًا في مؤشرات أداء القطاع السياحي في شهر شباط لعام 2019 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018. وارتفع عدد الزوار الدوليين خلال الشهر الفائت ليصل إلى 315،865 زائر، كما ارتفع عدد سيّاح المجموعات السياحية إلى 43،376 سائح. وأفادت النشرة بارتفع عدد زوار المواقع الأثرية بنسب مختلفة، وصلت في أم قيس إلى 20%، بينما بلغت في موقع معمودية السيد المسيح (المغطس) 43،7%، وخارطة مادبا 84،4%، وجبل نيبو 102،1%.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟