رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"جسور الخير 2" جامعة المنصورة في عمق سيناء.. قوافل طبية وبيطرية و36 عضوا من هيئة التدريس.. أشرف عبدالباسط: هدفنا خدمة المجتمع بجانب التعليم

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 09:14 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة
"جامعة المنصورة".. لم يقتصر دورها فقط على التعليم، بل شاركت المجتمع الدقهلاوى والمجتمع المصرى بوجع عام في التغلب على مشاكله، حيث وجهت قوافل طبية وأخرى بيطرية إلى القرى الأكثر احتياجا للرعاية الصحية، لا سيما أن كلية الآداب نظمت احتفالا بمرور 800 عام على إنشاء مدينة المنصورة.


جسور الخير 2 جامعة
ومؤخرًا انطلقت القافلة المتكاملة "جسور الخير ٢ جامعة المنصورة" إلى مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، ومدينه راس سدر وضمت ٣٦ عضوا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من كليات جامعة المنصورة وأطباء من مستشفي الطلبة الجامعي وبالتعاون مع شركة سيديكو وفاركو للادوية ومديرية الطب البيطري بالدقهلية.

وفى طور سيناء جرى توقيع الكشف علي ٢١٩٠ حالة في مختلف التخصصات "الجراحة والباطنة والرمد والانف والاذن وجراحة المسالك والصدر والاسنان والنساء والتوليد والاطفال والجلدية والقلب والمخ واعصاب واشعة وصيدلة".


جسور الخير 2 جامعة
وزارت القافلة الزراعية ٨ مواقع ضمت: صوب زراعية ومزارع أسماك وآبار للمياه وهي كالتالي: زيارة وادى الطور ومزرعة ذكرى أبو بريك مانجو بمساحة ٤٠ فدانا- مزرعة سلمان أبوبريك مانجو بمساحة ٤٠ فدانا- مزرعة أحمد عبد النبى أسماك- صوب زراعية برسيم حجازى وشعير بمساحة ٣٠ فدانا- مزرعة على عبد النبى اسماك وبرسيم حجازى بمساحة ٣٠ فدان سهل القاع- ومزرعة سالم سمحان زيتون ورمان ونخيل وأسماك بمساحة ٣٠٠ فدان- المركز الارشادى بئر ابو كلام زيتون ورمان وبصل واسماك بمساحة ٣٠ فدانا- مزرعة الـ ٥٠ فدانا مديرية الزراعة بجنوب سيناء زيتون ورمان وصوب زراعية بمساحة ٥٠ فدانا- مزرعة المغربى بالطور- مزرعة نموذجية بها عنب زيتون وأسماك تين شوكى وقمح وفول بلدى صوب زراعية بمساحة ٣٥٠ فدانا.
جسور الخير 2 جامعة
وقدمت القافلة البيطرية العديد من الخدمات وفحص الحيوانات، حيث زارت بوادي الطور مزارع الثروة الحيوانية وبها أبقار وأغنام وجمال وطيور، وجرى توقيع الكشف الطبي وصرف علاج بالمجان للحالات المصابة، وفحص 2939 من الحيوانات، كما تم تقديم إرشاد وتوعيه بيطريه حول التغذية والتربيه ورعاية الحيوان طبقا للظروف الصحراوية وكان عدد الحيوانات التي تم الكشف عليها كالآتي ١٧٠ بقرة، ٦٤٠عجل تسمين، ٩٠٠ أغنام وماعز، ٩ خيول، ١١ جملا، ١٢٠٠ طيور، ٩ كلاب حراسة.


جسور الخير 2 جامعة
من جانبه، أكد الدكتور اشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أن قوافل جسور الخير تأتي في إطار خطة الجامعة لإطلاق العديد من القوافل الطبية والبيطرية والزراعية للمناطق الأكثر احتياجًا للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى وبالاخص فى سيناء وذلك انطلاقًا من الدور الإنساني والاجتماعي الذي تقوم به الجامعة لخدمة الجامعة، والذي يعد مكملًا لدور الجامعة البحثي والتعليمي.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟