رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة اقتصاد منتصف النهار اليوم الاثنين 11 مارس 2019

الإثنين 11/مارس/2019 - 12:46 م
البوابة نيوز
طباعة
شهدت الساحة الاقتصادية، العديد من الأحداث فى الفترة الصباحية اليوم الاثنين 11 مارس 2019، نرصدها في السطور التالية:

نشرة اقتصاد منتصف
سحر نصر تلتقي وفدا من كبريات الشركات اليابانية
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وفد من كبريات الشركات اليابانية ومنظمة جيترو اليابانية ووكالة جاكا اليابانية، ضم هيرويوكي ايشيجى، رئيس منظمة جيترو اليابانية، ويوشيفو ميأومورا، الممثل الرئيسي لوكالة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" فى مصر، وياسوشى هاشيجاوا، العضو المنتدب لبنك اليابان للتعاون الدولي، والسفير ماساكي نوكى، سفير اليابان لدى القاهرة، وساتوشى أوزاوا، المستشار التنفيذي الأول لشركة تويوتا تسوشو اليابان، رئيس الجانب الياباني في مجلس الأعمال، بالإضافة إلى أعضاء من مجلس الأعمال المصري الياباني.

نشرة اقتصاد منتصف
وزير قطاع الأعمال يدعو متخصصين لتطوير أساليب العمل في شركات النقل
ترأس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أعمال الجمعيتين العامتين العادية وغير العادية للشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة للوزارة، بحضور مجلس إدارة الشركة وأعضاء الجمعية العامة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة المالية.
واعتمدت الجمعية العامة العادية نتائج أعمال الشركة القابضة عن العام المالي 2017/2018، حيث أظهرت مؤشرات الشركة القابضة كوحدة مالية مستقلة تحقيق إجمالي إيرادات بلغت 1.462 مليار جنيه بمعدل نمو 3.4% عن العام المالي 2016/2017، فيما بلغ صافي الربح المحقق 1.125 مليار جنيه بمعدل نمو 1.7% مقارنة بالعام المالي 2016/2017.

نشرة اقتصاد منتصف
البنك الدولي: معدلات النمو في مصر الأعلى بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
أشاد الدكتور محمود محيي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي للتنمية المستدامة والعلاقة مع الأمم المتحدة، ببرنامج "مصر 2030" الذي تنفذه الحكومة المصرية ضمن برنامجها للإصلاح الاقتصادي والإداري.
وأوضح محي الدين - في تصريحات للصحفيين على هامش مشاركته في فاعليات المؤتمر السنوي الخامس والعشرين لمنتدى البحوث الاقتصادية المنعقد حاليا في مدينة الكويت - أن رؤية "مصر 2030 هو برنامج للتنمية المستدامة مرتبط بالأهداف الأممية السبعة عشر التي تم التوافق عليها في الأمم المتحدة وتتعلق بأربع مجموعات من المؤشرات
نشرة اقتصاد منتصف
«الجزار»: استبعاد شركات المقاولات المتقاعسة من مشروعات الإسكان
عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا موسعًا بحضور مسئولى صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وقيادات الوزارة، لمتابعة موقف تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، بعدد من المحافظات.
وشدد الجزار، على ضرورة التزام كل مسئول بالموعد المُحدد للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية بالمشروع، مُكلفًا بالمتابعة الدورية لجميع وحدات المشروع الجارى تنفيذها على مستوى الجمهورية، للتأكد من معدلات سير العمل والالتزام بالمواعيد المُحددة للانتهاء من التنفيذ.
نشرة اقتصاد منتصف
"الإنتاج الحربي" تشارك بجناح خاص في معرض الدفاع الدولي بالعراق
تشارك وزارة الإنتاج الحربي بجناح خاص في معرض الدفاع الدولي بالعراق "2019 - IQDEX" المقام خلال الفترة من 9 إلى 12 مارس الجاري بأرض معرض بغداد الدولي في دورته الثامنة.
وتعرض الوزارة، منتجاتها من المعدات الدفاعية التي تقوم بتصنيعها شركات الإنتاج الحربي في الجناح المصري بالمعرض والتي تتمثل في عرض الأسلحة الصغيرة والرشاشات والذخائر المختلفة الأعيرة إلى جانب نماذج للدبابة M1-A1 ودبابة النجدة M 88 A2 (هرقل) وكباري الاقتحام والمواصلات.
نشرة اقتصاد منتصف

وزيرة التخطيط تلتقي المدير الإقليمي لمكتب البنك الدولى

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مارينا ويس، المدير الإقليمي لمكتب البنك الدولي لمنطقة دول مصر واليمن وجيبوتى وذلك بهدف بحث سبل التعاون بين الطرفين. 

في بداية الاجتماع، هنأت وزيرة التخطيط، مارينا ويس على تقلدها للمنصب الجديد الذي شغلته في يناير 2019، واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء أهم الملفات التى تعمل عليها الوزارة مثل ملف الانتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة.
وأكدت أن الهدف الأساسي لخطة الإصلاح الإداري التى تقوم عليها الوزارة هو تأهيل الموظف العام وخلق بيئة مناسبة ومواتية لإنتاجية أفضل، وهو ما ينعكس على تقديم خدمة جيدة للمواطن، مشيرة إلي أن الانتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة يعد فرصة ذهبية لرسم هيكل تنظيمي وإداري منضبط لشكل الحكومة المصرية.

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟