رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياسة وسط النهار.. فرج عامر: مشاركة السيسي في قمة السبعة العظماء اقتصاديا تعكس مكانة مصر

الإثنين 11/مارس/2019 - 12:02 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية، التي نشرتها، اليوم الاثنين، 11 من مارس 2019، كالتالي:


سياسة وسط النهار..
فرج عامر: مشاركة السيسي في قمة السبعة العظماء اقتصاديا تعكس مكانة مصر
أشاد النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتوجيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعوة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحضور قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (G7) القادمة التي تستضيفها فرنسا العام الحالي.
وأكد عامر، في بيان، اليوم الاثنين، أن مشاركة السيسي في هذه القمة يعكس مكانة الدولة المصرية، ونمو اقتصادها، والذي موضع إشادة وتقدير دولي، كما فتح مجال المشاركة في القمم الاقتصادية والسياسية العالمية.
سياسة وسط النهار..
طلب إحاطة لوزيرة الصحة بسبب إقالة عميد معهد القلب
تقدمت النائبة مها شعبان، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، وذلك لتوجيهه إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بسبب قرارها بإقالة الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب.
وأشارت في طلبها، إلى أن الدكتور جمال شعبان من الكفاءات التي كان لها بصمتها في معهد القلب، مطالبةً الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بالعدول عن هذا القرار، خاصةً أنه سبق أن تم تكريمه على إنجازاته بالمعهد، والتي من أهمها القضاء على قوائم الانتظار.
سياسة وسط النهار..
وكيل "نقل النواب" يطالب بإقامة مشروعات قومية للسكة الحديد
أشاد النائب محمد عبدالله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، باختيار الفريق كامل الوزير، وزيرًا للنقل، مؤكدًا أن سابقة الأعمال الموجودة، وما أنجزه، من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، من مشروعات وطرق وكباري، أمر يبشر بالخير.
وأوضح زين، أن بتعيين الفريق كامل الوزير، سيشهد مرفق السكة الحديد أداءً أكثر قوة وسرعة في التطوير، خاصةً بعد ما تعرض المرفق لإهمال متراكم عبر سنوات، مضيفًا أن البرلمان يأمل في أن يكون هذا الترشح نقطة انطلاقة جديدة.
سياسة وسط النهار..
برلماني: استراتيجية السيسي في مكافحة الإرهاب وتحقيق التنمية تدرس عالميًا
أكد حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمام الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، أمس الأحد، جاءت شاملة وتاريخية لأنها تضمنت رسائل مهمة للغاية، موضحا أن الرئيس كان حريصًا وصريحا للغاية كعادته دائمًا حول جميع القضايا التى تناولها خاصة فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية.
وقال أبو جاد: "إن الرسائل التى وردت بكلمة الرئيس السيسي لقيت اهتماما كبيرا وارتياحا واسع النطاق من الرأي العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية مشيرا إلى أن الشعب المصرى العظيم على إدراك ووعى كاملين بأن الرئيس السيسي تسلم البلاد في مرحلة فارقة في تاريخها، واستطاع التغلب علي إشكاليات وأزمات الماضي، التى كنا نعاني منها وأنه نجح بكل كفاءة واقتدار في تثبيت أركان الدولة بمختلف النواحي، من أجل استعادة حالة الاستقرار والتنمية للدولة المصرية.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟