رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

التضامن تستشكل لوقف تنفيذ حكم "علاوات المعاشات"

الإثنين 11/مارس/2019 - 11:50 ص
البوابة نيوز
عمر على
طباعة
تقدمت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، باستشكال أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، لوقف حكم المحكمة الإدارية العليا، في الدعوى رقم 16384 لسنة 70 ق، لوقف تنفيذ وإلغاء القرار السلبي بإضافة 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير.
وطالب الاستشكال بالامتناع عن تسوية معاش أى محال بإضافة 80% قيمة الخمس علاوات إلى أجره المتغير دون الحاجة إلى اللجوء إلى القضاء، مما يترتب على ذلك من آثار، وتنفيذ الحكم بالمسودة وإلزام جهة الإدارة بالمصروفات.
وقضت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد الفقي، نائب رئيس مجلس الدولة، برفض الطعون المقامة من وزيرة التضامن الاجتماعي على الحكم الصادر بأحقية أصحاب المعاشات في إضافة 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير، وأيدت المحكمة بهذا الحكم ما أصدرته محكمة القضاء الإداري في هذا الشأن.
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أن أحقية أصحاب المعاشات في احتساب نسبة 80% من العلاوات الخاصة التي تقررت لهم أثناء وجودهم بالخدمة وسددوا عنها اشتراكات تأمينية ولم يتم ضمها إلى الأجر الأساسي باعتبارها عنصرًا من العناصر الأساسية التي يتم احتساب المعاش عن الأجر المتغير المؤمن عليه على أساسها، وذلك دون الحاجة إلى إصدار تشريع ينص على احتساب هذه العلاوات ضمن معاش الأجر المتغير المستحق للمؤمن عليه.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟