رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بيلوسي تتهم ترامب بالإضرار بمصالح الأمريكيين بإصراره على إقامة الحاجز الحدودي

الإثنين 11/مارس/2019 - 12:35 ص
 رئيسة مجلس النواب
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسى بيلوسي
أ.ش.أ
طباعة
اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسى بيلوسي أمس الأحد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ "الإضرار بمصالح ملايين الأمريكيين وخلق حالة من الفوضى على نطاق واسع في البلاد من خلال قيامه بإغلاق الحكومة الأمريكية مؤخرا بشكل اتسم بالتهور من أجل إقامة الحاجز الحدودي مع المكسيك".
ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية عن بيلوسى قولها - في بيان مشترك مع تشاك شومر زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ الأمريكي - إن هذا الحاجز الحدودي غير فعال، ومكلف للغاية، وترامب اضطر للاعتراف بالهزيمة بعد رفض الكونجرس تمويل إقامته واٌجبر أيضا على إعادة فتح مؤسسات الحكومة الأمريكية. 
وأضاف البيان: "الولايات المتحدة تواجه تحديات في الوقت الراهن بالنسبة لتوفير فرص عمل للمواطنين في المستقبل، ومن الأفضل أن يتم إنفاق أموال الميزانية على خلق فرص للعمل ومشروعات التعمير والتعليم".
وكانت مصادر أمريكية كشفت النقاب في وقت سابق عن أن ترامب قرر زيادة المبلغ الذي يطلبه لإقامة هذا الحاجز الحدودي من 5.7 مليار دولار إلى 8.6 مليار دولار على الرغم من أن الكونجرس أصر على منحه 1.4 مليار دولار فقط، حيث من المنتظر أن يطلب ترامب  اليوم الإثنين من الكونجرس الحصول على 5 مليارات دولار علاوة على 3.6 مليار أخرى من ميزانية مشروعات الجيش الأمريكى خلال العام المالي 2020.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟