رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدًا.. الفريق كامل الوزير يؤدي اليمين الدستورية وزيرا للنقل

الأحد 10/مارس/2019 - 11:21 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
يؤدى الفريق كامل الوزير، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وزيرا للنقل غدا الإثنين.
وكشف الرئيس السيسي أنه تم ترشيح الفريق كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتولي منصب وزير النقل خلفا لهشام عرفات وزير النقل المستقيل عقب حادث حريق محطة مصر.
وأوضح الرئيس أنه طبقا للدستور والقانون يتعين أن يحصل كامل الوزير على موافقة مجلس النواب حتى يمكنه تولى المنصب، لافتا إلى أن البرلمان كان في إجازة خلال الأيام الماضية.
وقال: "إن عقيدة الجيش أن تؤمر وينفذ فورا"، موجها كلامه للواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرا إلى أنه تم الحديث مع كامل الوزير حول منصب وزير النقل، ورد كامل الوزير قائلا: "أنا تحت رجل مصر".
وأضاف الرئيس السيسي: "نحن نقدم لمرفق السكة الحديد أفضل ضباط الجيش"، وأضاف أن البرلمان في إجازة وحين يعقد سيتم تقديم اسم وزير النقل ثم يؤدى اليمين.
ووجه الرئيس خطابه إلى كامل الوزير قائلا إنه إذا وافق البرلمان على هذا الترشح فسيكون عليك أن تقدم للمصريين مرفقا كالجديد للسكة الحديد بحلول 30 يونيو 2020.. مؤكدا أنه سيتم تقديم الدعم الكامل للوزير ولوزارة النقل من جانب كل أجهزة الدولة المعنية حتى ينجح هذا المرفق الحيوي بما في ذلك الاستعانة بخبرات من ضباط القوات المسلحة ذات الطابع الفنى اللازم لتطوير السكة الحديد.
من جانبه، شكر كامل الوزير الرئيس على هذه الثقة متعهدا بأن يواصل الليل بالنهار مع رجال وزارة النقل لتحقيق الهدف المنشود حتى تكون وزارة النقل بهيئاتها المختلفة قاطرة للتنمية في مصر.
كما وافق مجلس النواب، على ترشيح رئيس الجمهورية، بشأن ترشيح الفريق كامل الوزير، وزيرا للنقل، جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، بموافقة أغلبية النواب. 
وأعلن الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، عن تلقيه كتاب رئيس الجمهورية، المؤرخ في ٢٧ فبراير الماضي، بترشيح اللواء كامل عبدالهادى الوزير، الذي تم ترقيته إلى رتبة فريق، لمنصب وزير النقل.
وقال عبدالعال: إن ذلك يأتي وفقا للمادة ١٤٧ من الدستور، التي تنظم حق رئيس الجمهورية في إجراء تعديل وزارى، بالتشاور مع رئيس الوزراء، وبالعرض على مجلس النواب.
واستعرض عبدالعال، السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير، خلال كلمته بالجلسة العامة، قبل أن يصوت النواب على قرار تعيينه.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟