رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"البرلمان" يرحب بتكليف كامل الوزير.. ونواب: جاء لإنقاذ منظومة النقل

الأحد 10/مارس/2019 - 09:00 م
كامل الوزير
كامل الوزير
سارة ممدوح
طباعة

رحب عدد من أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي للواء كامل الوزير وزيرًا للنقل، مؤكدين أن الاختيار جاء في التوقيت المناسب لإنقاذ مرفق النقل بشكل عام والسكة الحديد بشكل خاص، مشيرين إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تطوير في جميع ملفات النقل لدفع عجلة الاستثمار.

أشاد النائب محمد عبدالله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي للواء كامل الوزير وزيرًا للنقل، مؤكدًا أن سابقة الأعمال الموجودة وما تم من إنجازه من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من مشروعات وطرق وكباري، أمر يبشر بالخير.

وأوضح زين، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن بتعيين اللواء كامل الوزير سيشهد مرفق السكة الحديد أداء اكثر قوة وسرعة في التطوير، خاصة بعد ما تعرض المرفق لإهمال متراكم عبر سنوات، مضيفًا أن البرلمان يأمل في هذا الترشح تكون نقطة انطلاقة جديدة.

وطالب أن تكون المرحلة المقبلة يتم العمل على مشروعات قومية للسكة الحديد للعمل بشكل جاد والحصول على نتائج حقيقية على أرض الواقع، بالإضافة إلى باقي ملفات وزارة النقل من طرق وموانئ، مشيرًا إلى أن بعد نجاح الإصلاح الاقتصادي نتطلع على أن تكون هناك عوامل دافعة لتطوير وزارة النقل بشكل عام، ودفع عجلة الاستثمار من خلال المستثمرين العرب والأجانب، لاستكمال منظومة النقل الحقيقية التي تحقق العائد الاقتصادي للدولة.

وقال النائب وحيد قرقر، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي للواء كامل الوزير وزيرًا للنقل خلال المرحلة القادمة، هو القرار الصائب لإنقاذ مرفق السكة الحديد على وجه الخصوص، مؤكدًا أن النجاح الذي حققه اللواء كامل الوزير خلال فترة ترأسه للهيئة الهندسية، ونجاح المشروعات يؤكد أن ترشحه جاء في التوقيت المناسب.

وأضاف قرقر، أن هناك الكثير من الملفات في وزارة النقل التي تحتاج إلى تطوير سريع، والتي في تطويرها سيكون له مردود على الاقتصادي المصري، ومنها النقل النهري، لافتًا إلى أن خلال وقت قريب جدًا سيحدد البرلمان لمناقشة تعيين اللواء كامل الوزير وزيرًا لنقل البرلمان.

فيما علق النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قائلًا "إن منظومة السكة الحديد تحتاج إلى عمل وتطوير متواصل دون انقطاع حتى يتم الحصول على نتائج سريعة يشعر بها المواطن، مؤكدًا أن اختيار اللواء كامل الوزير هو الحل الأمثل لهذه الفترة.

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟