رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نشرة أخبار الاقتصاد منتصف النهار اليوم الأحد 10-3-2019

الأحد 10/مارس/2019 - 12:53 م
البوابة نيوز
وسام شرف الدين
طباعة
شهدت الساحة الاقتصادية، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة، ترصدها "البوابة نيوز" في النشرة التالية:


نشرة أخبار الاقتصاد
وزيرة التخطيط تلتقي وفد "البنك الأفريقي"
التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بوفد من البنك الأفريقي للتنمية، برئاسة الدكتور خالد شريف، نائب رئيس البنك وذلك لبحث أوجه وسبل التعاون المشترك، وبحضور الدكتور أحمد كمالى، نائب الوزيرة لشئون التخطيط وعدد من قيادات الوزارة.
وخلال اللقاء أكدت هالة السعيد على أهمية توفير قاعدة بيانات شاملة عن مقومات الأنشطة الاقتصادية في قطاعات الدولة المختلفة، حيث تمثل هذه المقومات الركيزة الأساسية التى يعتمد عليها متخذو القرار في رسم السياسات والخطط المستقبلية الساعية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الشاملة والمستدامة، موضحة أنه لا توجد تنمية بدون تخطيط مع ضرورة توافر التشخيص الدقيق للواقع والأداء لوضع المعالجات والحلول المناسبة، مما يتطلب توفير البيانات والمعلومات للمتخصصين والمراكز البحثية ومتخذي القرار.
تعاون مع البنك الأفريقي للتنمية لإعادة النظر في منظومة الحسابات القومية
التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بوفد من البنك الأفريقي للتنمية، برئاسة الدكتور خالد شريف، نائب رئيس البنك وذلك لبحث أوجه وسبل التعاون المشترك، لتوفير قاعدة بيانات شاملة عن مقومات الأنشطة الاقتصادية في قطاعات الدولة المختلفة.


نشرة أخبار الاقتصاد
البنك الدولي يزور وحدة "خدمات الصرف الصحي" في المناطق الريفية بالشرقية
زار وفد رفيع المستوى من البنك الدولي، المُمول لبرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية والقائم على تحقيق النتائج (SRSSP-PforR)، برفقة مسئولي وزارة الإسكان، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، ضمن زيارة بعثة البنك إلى مصر، لمتابعة موقف الأعمال الجاري تنفيذها بمحافظة الشرقية، ضمن البرنامج.


نشرة أخبار الاقتصاد
وزير الإسكان: مشروع سياحي متكامل بطريق الإسكندرية الصحراوي
أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق، أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق على تخصيص مساحة 50 فدانًا بمدخل مدينة السادات السكنى، على طريق (القاهرة / الإسكندرية الصحراوي)، لصالح شركة كايرو جراند بارك للاستثمار السياحى، لإقامة مشروع سياحى متكامل، على أن تلتزم الشركة بسداد مبلغ مقدم 25 % من القيمة البيعية لقطعة الأرض خلال شهر من تاريخ إخطارها بالتخصيص والتسعير، والباقى علي 4 سنوات محملة بالأعباء تبدأ من تاريخ سداد الدفعة المقدمة.


نشرة أخبار الاقتصاد
اليوم.. المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 17 مليار جنيه
يطرح اليوم الأحد، البنك المركزى المصرى نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ17 مليار جنيه، ويبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 8.5 مليار جنيه، وأذون بقيمة 8.5 مليار جنيه لأجل 266 يومًا.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟