رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"طاقة النواب" عن البرنامج الموحد لقراءات العدادات: في صالح المواطن

الخميس 07/مارس/2019 - 08:08 م
البوابة نيوز
دينا عبدالستار
طباعة
تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، لإطلاق برنامج موحد جديد لتسجيل قراءة عداد الكهرباء بما يضمن إصدار فاتورة سليمة تعبر عن الاستهلاك الفعلي للمواطن.
أعلن الدكتور أيمن حمزه، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أنه تم البدء فى تنفيذ برنامج القرارات الموحدة، مشيرا إلى أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة لقراءة العدادات بانتظام تحت برنامج معين في مدة أقل من دقيقة واحدة.
قال النائب السيد حجازي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن البرنامج الموحد لقراءات العداد يعد ناقل للمعلومات من العداد لمركز تحكم مصغر في شركة التوزيع علي غرار مراكز التحكم الموجودة في شركات النقل بحيث تنقل المعلومات مباشرة من المستهلك للمركز بحيث يتم تسجيل القراءات بطريقة دقيقه والاستعلام عن بعد.. وذلك للوصول إلى فاتورة سليمة.
وأضاف أن البرنامج الموحد لتسجيل القراءات يسهم بشكل كبير في منع التلاعب والخطأ فى تسجيل القراءات من قبل محصل الكهرباء وإعداد تقارير دقيقه عن جميع القراءات من مصادرها المختلفة، موضحًا أن كثير من المواطنين يعانون من زيادة أسعار فواتير الكهرباء.
وفي سياق متصل قال النائب حماده غلاب، عضو اللجنة، إن برنامج وزارة الكهرباء للقراءة الموحدة والشحن الموحد خطوة جيدة سوف تسهم في القضاء علي مشكل قراءات العدادات والفواتير الوهمية بأسعار عالية، مؤكدة أن المواطنين يعانون أخطاء في قراءات العدادات مما يترتب عليها الارتفاع في تحصيل فاتورة الكهرباء أسعار الكهرباء.
وأضاف أنه سيتم مناقشة تفاصيل برنامج الشحن الموحد خلال اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل بحضور وزير الكهرباء وسيتم مناقشة البنود تفصيليا واتخاذ القرارات بشأنها.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟