رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ترامب: وقف التدريبات مع كوريا الجنوبية يوفر أموالاً للولايات المتحدة

الثلاثاء 05/مارس/2019 - 12:36 ص
الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
أ.ش.أ
طباعة
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن السبب وراء رغبته في الحد من التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية هو توفير مئات الملايين من الدولارات للولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن ذلك قد يحد أيضًا من التوترات مع كوريا الشمالية.
ونقلت قناة "الحرة" الفضائية مساء أمس الإثنين، عن ترامب على تويتر بعد أن أخفق هو والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في التوصل لاتفاق على نزع السلاح النووي خلال قمة عقدت في فيتنام قوله إن "هذا موقفي منذ فترة طويلة قبل أن أصبح رئيسا".
وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أعلنت أمس أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستوقفان مناوراتهما العسكرية السنوية المشتركة الواسعة النطاق التي تثير بانتظام غضب كوريا الشماليّة.
وقالت الوزارة، في بيان، إن التمرينين اللذين يطلق عليهما "كي ريسولف" و"وفول إيجل" سيستعاض عنهما بمناورات محدودة النطاق وذلك "بهدف الحفاظ على استعداد عسكري قوي" للقوات المتمركزة في كوريا الجنوبية.
واتخذ هذا القرار خلال اتصال هاتفي بين وزيري الدفاع الكوري الجنوبي والأمريكي، جيونج كيونج-دو وباتريك شاناهان، بعد ثلاثة أيام من قمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون في هانوي لم تسفر عن أي اتفاق. غير أن كلا الزعيمين راغب في إبقاء باب الحوار بينهما مفتوحًا.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟