رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

علي فرج: بطولة العالم للإسكواش ليست النهاية.. طموحي بلا حدود.. نور ملهمتي الأولى.. والحفاظ على القمة مهمة صعبة جدا

الإثنين 04/مارس/2019 - 07:16 م
على فرج
على فرج
سعد صديق
طباعة
أكد بطل العالم للإسكواش والمصنف الأول عالميًا لاعب منتخب مصر الوطنى ووادي دجلة المهندس على فرج، خريج جامعة هارفارد الأمريكية، أن تتويجه بلقب بطولة العالم ليست النهاية على الإطلاق.
وقال على فرج إن طموحه فى رياضة الإسكواش بلا حدود، لأنه إذا كان الوصول للقمة صعب، فالأصعب دائما هو الحفاظ عليها.
كما أشار قائلا: "أطمح فى الحصول على لقب بطولة العالم بأكبر عدد ممكن من المرات، وهو ما يتطلب مني بذل المزيد من الجهد والعمل المستمر، فالمنافسة قوية وتزداد شراسة من بطولة إلى أخرى، خاصة من جانب أبناء بلدى لأن مصر باتت صاحبة الزعامة فى الإسكواش العالمى، ونحن جميعا كلاعبين نعمل على بقائها مصرية خالصة". 
أوضح فرعون الإسكواش على فرج، أن مشواره الحقيقى مع الإسكواش بدأ عندما كان يدرس الهندسة الميكانيكية فى جامعة هارفارد الإمريكية، وانضمامه لفريق الجامعة كلاعب أساسي واحد نجومه، ثم الانطلاق فى عالم المحترفين بعد الانتهاء من الدراسة، إثر الحصول على الخبرات اللازمة كمحترف ومتفرغ للعبة.
قال إن التتويج بلقب بطولة العالم حقق له علامة السعادة الكاملة بتصدره التصنيف العالمى، ولم يكن يشعر بها فعليا فى غياب هذا اللقب، لأن التصنيف يعتمد فى المقام الأساسى على حصد النقاط من جميع البطولات، لذا كان ضروريا الحصول على بطولة العالم.
أضاف قائلا، إن زوجته نجمة الإسكواش أيضا، ووصيف نفس البطولة فى منافسات السيدات نور الطيب، هى ملهمته الأولى ودعمها ومساندتها الدائمة سر تألقه، فرغم انشغالها بمبارياتها إلا أنها تضعه دائما فى أولوية اهتماماتها، سواء بتوفير الراحة والهدوء والتركيز أو التحفيز لتحقيق المزيد من الانتصارات البيضاء، وبالفعل فى خمس مباريات لم يخسر سوى شوطين فقط.
وسجل الثنائي على فرج وزوجته نور الطيب إنجازا تاريخيا فى الإسكواش، خاصة والرياضة عامة بأنهما أول زوجين يلعبا نهائى بطولة عالم فى نفس اليوم.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟