رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أسوان تستعد لاستضافة "ملتقى الشباب" برفع كفاءة المطار والطرق

الأحد 03/مارس/2019 - 09:13 م
اللواء محمود شعراوى،
اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية
أمجد عامر - أحمد محمدى
طباعة
تلقى اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية تقريرًا من اللجنة التى تم تشكيلها من القطاعات المختلفة بالوزارة، للمتابعة الميدانية لاستعدادات محافظة أسوان، لاستضافة ملتقى الشباب العربى والأفريقى، خلال شهر مارس الجارى، والذى سيعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وتضمن التقرير متابعة جهود المحافظة لاستضافة الملتقى، والمرور على جميع الأماكن التى لها علاقة بهذا الشأن، ومتابعة ما تم تنفيذه للخروج بذلك الحدث الهام بصورة تليق باسم مصر، خاصة بعد تولى الرئيس السيسى رئاسة الاتحاد الأفريقى لعام ٢٠١٩.
وأشار التقرير إلى معدلات تنفيذ أعمال تطوير مطار أسوان الدولى، وإنشاء بوابة حضارية للمطار، مع تحسين ورفع كفاءة ساحات الانتظار والحدائق بفناء المطار الخارجى.
كما تضمن التقرير ما تم القيام به لرفع كفاءة طريق المطار من البوابة الرئيسية وحتى تقاطع طريق أبوسمبل، من تركيب بلدورات وتطوير الأرصفة وتجميل وتشجير وتركيب أعمدة الإنارة على جانبى الطريق، والتى تقوم بها عدد من الشركات الوطنية.
وأشار التقرير إلى ما تم فى عدد من الطرق بالمحافظة ومنها أعلى خزان أسوان وطريق المطار إلى الكورنيش «شارع السادات» بطول ٤ كيلومترات، بالإضافة إلى تطوير ميدان العقاد «مدخل طريق الكورنيش» وتطوير طريق الكورنيش وتطوير ورفع كفاءة شبكة مياه الشرب والصرف الصحى.
وفى سياق متصل، أعلن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، انطلاق أول البرامج والمشروعات التى تنفذها الوزارة على مدار العام الجارى فى إطار «أسوان عاصمة الشباب الأفريقى»؛ تنفيذًا لتوصيات منتدى شباب العالم فى نسخته الثانية الذى أقيم بمدينة شرم الشيخ فى نوفمبر الماضى، تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأكد الوزير دور مصر الإيجابى تجاه دول القارة السمراء، وحرص القيادة السياسية على تفعيل التعاون الثنائى والعلاقات فى مختلف المجالات مع الدول الأفريقية، مشيرًا إلى أن البرامج المزمع تنفيذها فى إطار أسوان عاصمة الشباب الأفريقى هدفها تفعيل العلاقات وتبادل الثقافات والرؤى بين شباب القارة، وتقريب وجهات النظر، ومناقشة العديد من القضايا المختلفة، لافتًا فى ذات الوقت إلى مزيد من البرامج والأنشطة التى تستهدف شباب القارة.
وكانت وزارة الشباب والرياضة أطلقت فعاليات «أسوان عاصمة الشباب الأفريقى» بتنفيذ الملتقى الأفريقى للمبادرات الشبابية تحت شعار «المبادرون» والذى يشارك به شباب ٢٤ دولة أفريقية حيث تشارك كل دولة بثلاثة فرق يتكون الفريق الواحد من ٣ مشاركين متميزين فى المبادرات المجتمعية فى مجالات «الصحة والتعليم والبيئة»، بواقع فريق واحد لكل مجال، ومن المقرر تقييم الأعمال المقدمة، وفقًا لمجموعة من الشروط بحيث تتسم المبادرة بالتميز والحداثة، وأن تكون قابلة للتقييم والتحقيق والتنفيذ، وأن تختص المبادرات بتشجيع العمل التطوعى على نطاق واسع، وتعالج المشكلات المجتمعية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟