رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"والله بعودة يا شهر الصيام".. آمال تصنع زينة رمضان من العلب البلاستيك

السبت 02/مارس/2019 - 09:02 م
زينة رمضان
زينة رمضان
ياسمين عزت
طباعة

الموهبة كالصديق، ترافق صاحبها طوال العمر، وتنمو داخله، مع كل يوم يمر من عمره، وكانت «آمال السيد» أحد هؤلاء الموهوبين، التى اكتشفت موهبتها فى مرحلة الطفولة، من حيث قدرتها على إضفاء الجمال على الأشياء وتزيينها، كما كانت تعيد تدوير الأشياء، وتصنع من اللا شىء، أشياء جميلة ومفيدة، حتى أصبحت أمهر صانعى زينة رمضان، وكذلك كل أنواع الزينة، التى صارت مصدر رزق لها، وأيضا كل ما يخص عالم الأطفال.

تقول «آمال السيد» الحاصلة على ليسانس دراسات إسلامية: «لن أنسى تحفيز أهلى وأصدقائى لى ومدحهم لما أصنعه، أنه كان سببًا فى التطور الذى وصلت له، وجعلنى أجمع بين الموهبة والاحتراف، فى صناعة الزينة لكل المناسبات، وأيضًا تنظيم الحفلات.

وتتابع: «اكتشفت قدرتى على إعادة تدوير المخلفات، منذ طفولتى بأول حصالة صنعتها من العلب البلاستيكية، ثم توالت إبداعاتى فى تدوير المخلفات وصناعة أجمل الأشياء من اللا شىء، وكنت أحتفظ بالأشياء البالية دائمًا، لأنها ثروة بالنسبة لى فى التدوير».

وتضيف «آمال»: «خضت تجارب كثيرة، تارة فى مجال الجرافيك وأخرى فى إعادة التدوير وغيرها من الصناعات الابداعية إلى أن اهتديت لصناعة الزينة بمنظور مختلف، يجذب من يراها، والسبب يرجع لأننى فى إحدى المرات ذهبت لشراء زينة، للاحتفال بعيد ميلاد طفلى الصغير، وجدتها أشياء بسيطة ولكنها غالية الأسعار، فقررت صناعتها بتكلفة أقل وأيضًا بتميز وإبداع أعلى، ومرت ١٠ سنوات، منذ أول مرة صنعت فيها تلك الزينة، أصبحت خلالهم على قدر من الخبرة والتمكن فى مجال عملي».

وتضيف «آمال»: «أصبحت مع الوقت منظمة حفلات العرس وأعياد الميلاد والمناسبات السعيدة، لأنى تتميز بتوظيف الأفكار ومنفردة بأفكاري المتميزة والجديدة، كما أننى أصنع مشروعات النشاط الخاصة بالمدارس والحضانات، بعدما صنعتها لأولادى وأثنت عليها إدارة المدرسة، ما زادنى ثقة بالنفس وتطلعًا للأفضل، وتتابع: «زاد ذلك اهتمامى بأعمال «الهاند ميد»، وفهم كل جوانب الصنع والخامات المختلفة».

وتختتم: «أود الاهتمام بعالم صناعة الهاند ميد وتقديره من الدولة والأشخاص، لأنه شىء مفيد وممتع، وأتمنى أن يزداد انتشارى أكثر، لأنى منفردة بصناعات كثيرة فى الهند ميد، هذا بالإضافة إلى شهرتى لصناعة زينة رمضان، لأنى تصنعها بأفكار مختلفة عن غيري، والتى تعد الأكثر مبيعًا فى مصر، فى موسم الزينة، وهو الشهر الكريم».

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟