رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

برلمانية تطالب بإنشاء إدارة للأزمات والكوارث بالسكة الحديد والمترو

السبت 02/مارس/2019 - 11:32 ص
سحر عتمان
سحر عتمان
غادة رضوان
طباعة
قالت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، إن حادث قطار محطة مصر، يدق ناقوس الخطر، موضحة: "علينا أن نتحرك عاجلًا والاستعداد جيدًا في مثل هذه الأزمات والكوارث".
وأضافت "عتمان"، في تصريحات صحفية لها اليوم السبت، أنه من الضروري وضع خطط واستعدادات مسبقة للتعامل مع شتى الأزمات والكوارث المتوقع حدوثها في جميع المرافق الحكومية الهامة كمحطات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، مؤكدة أنه يجب تكوين وحدة متخصصة بإدارة الأزمات والكوارث في كل مرفق، على أن تضم فريق متميز لإدارة الأزمات والكوارث.
وكشفت النائبة عن كارثة وهي إن محطة مصر لا تحتوي على أي كوادر مدربة للتعامل مع الكوارث والأزمات المفاجئة، مشددة على أن محطات القطار من أكثر الأماكن التي يجب أن تحتوي على عمالة مدربة، للتعامل مع الكوارث.
وتابعت، أنه من المفترض أن كل هيئة حكومية تخصص ميزانية محددة لمواجهة الأزمات والكوارث وللأسف لا يوجد ذلك في مصر، ولا يتم مواجهة الكارثة إلا بعد حدوثها، وبعض المرافق الحكومية تظن أن الدفاع المدني هو المسئول عن إدارة الكوارث رغم أنه معنى فقد بالحرائق والانهيارات.
وأكدت الدكتورة سحر عتمان، أنه يوجد قرار وزاري، يحمل رقم 1537 - لسنة 2009 - بشأن تشكيل لجنة قومية لإدارة الأزمات والكوارث والحدّ من أخطارها بمجلس الوزراء، إلا أن هذا القرار غير مفعل، ولا يوجد ما يسمى بوحدات إدارة الأزمات بالأحياء أو الهيئات والمرافق الحكومية.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟