رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ بني سويف: حصلنا على اعتماد إضافي بـ45 مليون جنيه للموازنة

الجمعة 01/مارس/2019 - 02:57 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
حمادة الشيخ
طباعة
صرح المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، بأن المحافظة حصلت على اعتماد إضافي لخطة العام المالي الحالي من وزارة التخطيط بقيمة 43 مليونا و720 ألف جنيه، وذلك استجابة لطلب المحافظة في هذا الشأن، لدعم القطاعات الخدمية الحيوية بالمناطق والقرى الأكثر احتياجًا في مجالات خدمات الكهرباء والطرق والخدمات والبيئة والدفاع المدني.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقد، اليوم الجمعة، بالديوان العام، بحضور اللواء عصام العلقامي السكرتير العام، واللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد، والمحاسب محمود مغربي مدير مكتب المحافظ، والمهندس نهى خاطر مدير المكتب الفني بديوان عام المحافظة، والمحاسبة عزة على خالد مدير عام التخطيط ومتابعة الخطة، ولمياء العربي مدير المجالس واللجان، ورؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات ومديرى المديريات والمصالح الحكومية. 
ناقش المحافظ الموقف المالي والتنفيذي للخطة الاستثمارية للعام الحالي 2018/2019، ونسب تنفيذ المشروعات في القطاعات الحيوية على مستوى المراكز والقطاعات، مشددًا على تسريع وتيرة الأعمال في قطاع الري، وموجها وكيل وزارة الري بإعداد تقرير مفصل بنسب ومعدلات الإنجاز والمعوقات "إن وجدت".
وأكد ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة لنهو المشروعات في كل القطاعات قائلًا: (علينا العمل بكل جد حتى لا يضيع على المواطن السويفي جنيه واحد من الاعتمادات التي وفرتها الدولة لتحسين مستوى معيشته).
وكلف المحافظ مدير عام التخطيط ومتابعة الخطة بإعداد تقرير مفصل "بالتعاون مع الوحدات المحلية وبالتنسيق مع رؤساء القطاعات" عن الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها، مشددًا على ضرورة أن يستند التقرير على المتابعة الميدانية لنسب ومعدلات تنفيذ المشروعات وأن يتضمن المعوقات ومقترحات تذليلها لسرعة تنفيذها أو التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.
ومن ناحيتها أوضحت عزة على خالد مدير عام التخطيط ومتابعة الخطة، أن اعتمادات خطة العام الحالي وصلت إلى 463 مليونا و150 ألف جنيه، وبإضافة الاعتماد الإضافي الأخير ليصل بذلك إجمالي الاعتمادات للعام الحالي إلى 506 ملايين و870 ألف جنيه.
وأضافت أن الاعتماد الأخير جاء بناء على طلب المحافظة لدعم مستوى الخدمات في عدد من القرى الأكثر احتياجا، حيث ستشمل أعمال طرق وإنارة وتدعيم شبكات كهرباء، وتغطية ترع وتوريد معدات نظافة لبعض المجالس القروية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟