رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس هيئة الرقابة الإدارية يلتقي وفدا من أعضاء المجلس الاستشاري لمكافحة الفساد

الخميس 28/فبراير/2019 - 03:41 م
البوابة نيوز
علي عبد المعتمد
طباعة
استقبل اللواء أركان حرب شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الخميس، وفدًا من أعضاء المجلس الاستشاري لمكافحة الفساد بالاتحاد الأفريقي.
وأعرب الوزير رئيس الهيئة عن ترحابه بالحضور، مبديا سعادته بالتعاون المشترك الذى يجمع بين هيئة الرقابة الإدارية والمجلس الاستشاري الأفريقي لتوحيد الرؤى والمفاهيم وتنمية المهارات والاستفادة من تبادل الخبرات، خاصةً أن الفساد يشهد تطورا وتنوعا سريعا مما استوجب مضاعفة الجهود المبذولة لتطوير آليات المكافحة وإنشاء الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لتكون متخصصة في تنمية المهارات واعداد البحوث على أساس علمي بالتعاون مع أجهزة إنفاذ القانون وبعض الأكاديميات العربية.
وأشار إلى تفضل رئيس الجمهورية خلال انعقاد منتدى أفريقيا 2018 بمدينة شرم الشيخ في سبتمبر الماضي، بتفعيل دور الأكاديمية، وتقديم 250 منحة تدريبية للدول الأفريقية سيتم عقدها خلال هذا العام.
ومن ناحيتهم، قدم أعضاء المجلس الاستشاري الشكر لهيئة الرقابة الإدارية واثنوا على الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الفساد وما توفره الأكاديمية من احتياجات للقارة الأفريقية، خاصة ان الفساد يشكل تحديا كبيرا ويقوم بشل حركة تنمية أفريقيا، فالحضارة المصرية لها قوة يجب الفخر بها، راجيا ان تتحول الأكاديمية من المستوى المحلي إلى المستوى الأفريقى والدولى لتخدم كافة دول القارة الافريقية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟