رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بيانات النواب العاجلة تناقش أزمات المعلمين

الأحد 24/فبراير/2019 - 01:40 م
البوابة نيوز
محمد العدس- نشأت أبو العينين
طباعة
شهدت الجلسة العامة للبرلمان الأحد، استعراض عدد من البيانات العاجلة التي تهم المواطنين، بمختلف أنحاء الجمهورية.
فقد انتقد النائب فيصل الشيباني، ما تم من قبل وزارة التربية والتعليم من عمل مسابقة للمعلمين بالرغم من بدء الفصل الدراسي الثاني ولا تزال أعمال المسابقة قائمة وهى محددة فقط للفصل الدراسي الثاني قائلا:" أمتى هيتم التعين وأمتى هيتشغلوا والفصل الدراسي الثاني فاضل له شهرين.... فى وجود شروط معطلة مثل القيد العائلي".
من جانبه طالبت النائب شادية ثابت، عضو مجلس النواب، وزير البترول بحل إشكالية منطقة الإمام الغزالي بإمبابة فى الجيزة بشأن الغاز، والتى يحدث فيها سنويا حالات اختناق، مؤكدة على ضرورة صيانة هذه المنطقة حفاظا على أرواح المواطنين، فيما انتقدت النائبه جهاد إبراهيم تحويل مدينة القرين بمحافظة الشرقية إلى قرية تابعة إلى مركز أبو حماد، فى الوقت الذي كانت فيه هي مدينة منفصلة ومتكاملة وبها مقومات المدنية، مطالبة الحكومة بالتراجع عن قرار تحويلها لقرية.
وانتقدت النائبة جليلة عثمان، عضو مجلس النواب، سوء إدارة وزير القوى العاملة بمبادرة "حماية" التى إطلاقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بالعمالة الغير منتظمة والموسمية، فيما طالب النائب أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب بحسم إشكاليات المعلمين المتعلقة بأن تكون المرتبات على 2014، والخصومات على 2019، وذلك من خلال الموازنة العامة للعام الجديد.
من ناحيته طالب النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بحل إشكاليات قرى الخريجين، والذي تعمل الحكومة على تقنين أوضاعهم مرة أخرى، فى الوقت الذي سبق لهم دفع المقابل المادي لها من الخريجين، مؤكدا على أن هذا الملف يهم 7 ملايين مواطن بقرابة 13 محافظة مشيرا إلى أن أصحاب هذا المشروع يعانون وفى حاجة لحل إِشكالياتهم.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟