رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس "الأفريقي للتايكوندو": إقامة بطولة العالم الشاطئية بالغردقة أكتوبر المقبل

الخميس 21/فبراير/2019 - 05:04 م
البوابة نيوز
سعد صديق - احمد حمزه
طباعة
أعرب اللواء أحمد فولي، رئيس الاتحاد الأفريقي للتايكوندو ونائب رئيس الاتحاد العالمي، عن سعادته بنجاح البطولة الأفريقية المفتوحة للباراتايكوندو، والتي أقيمت أمس الأربعاء ٢٠ فبراير في سهل حشيش بالغردقة، بمشاركة ٣٠ دولة من مختلف دول العالم.
وقال الفولي: أن الاتحاد الأفريقي يفتخر بهذا التنظيم للنسخة الرابعة من بطولة أفريقيا المفتوحة للباراتايكوندو، في واحدة من أجمل مدن البحر الأحمر وذلك في سهل حشيش بمدينة الغردقة. 
وأضاف: تنظيم البطولة حاز على رضاء كافة المشاركين، والأهم من ذلك هو الصورة الجميلة الآمنة التي ظهرت بها مصر لكل المشاركين، وسعدت كثيرًا عندما تحدث لي بعض المشاركين عن مدى شعورهم بالأمان، وهذه هي الرسالة الهامة التي نهدف إلى إيصالها للعالم كله بالتأكيد على الأمن في كل مدن مصر.
وأكمل الفولي: أن الاتحاد العالمي للتايكوندو يثق بشكل كبير في نظيره الأفريقي، وتنظيمه للبطولات بمستوى عالمي، وقد أسند الاتحاد العالمي إلى نظيره الأفريقي تنظيم بطولة العالم الشاطئية للتايكوندو، والمقرر إقامتها في الفترة من ١١ إلى ١٣ أكتوبر المقبل على شاطئ سهل حشيش بالغردقة، وسيتواكب تنظيم هذه البطولة مع احتفالات اعياد النصر.
وصرح الفولي قائلًا: الأفريقي للتايكوندو يضع نفسه في منافسة قوية بتنظيمه لبطولة العالم الشاطئية. فقد نظم الاتحاد الاوروبي هذه البطولة لمدة عامان متتاليان في جزيرة رودس باليونان، وكانت بطولة رائعة حظيت باعجاب الجميع. كما تسببت البطولة في احداث رواج للجزيرة. لدي رغبة قوية في تحقيق رواج لمصر عن طريق هذه البطولة التي ستشهد مشاركة كبيرة من ال ٢٠٩ دولة أعضاء الاتحاد العالمي للتايكوندو.
وعن المستوى الفني للبطولة أكد رئيس الاتحاد الافريقي أن الباراتايكوندو يتطور ويتقدم بشكل كبير خلال هذه الفترة خاصةً بعد إدراج اللعبة ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية طوكيو ٢٠٢٠، "قبل إنطلاق هذه البطولة تواجدت في أنطاليا لحضور فعاليات بطولة العالم للباراتايكوندو، وكان المستوى متميز، وقد حضر عدد كبير من اللاعبين الذين شاركو في بطولة العالم إلى مصر لخوض البطولة الأفريقية المفتوحة مما زاد من قوة المنافسة".
وأضاف الفولي: أنه سعيد بنتيجة مصر في هذه البطولة، وحصول اللاعبة سلمى علي على ميدالية فضية وذلك رغم حداثة تكوين الفريق المصري، ولذلك تعد هذه النتيجة غير متوقعة في أول مشاركة للفريق في بطولات رسمية.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟