رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

أمام العدالة.. "طعون المتهمين بقتل ميادة أشرف" و"قاتل شقيقته" أبرز محاكمات اليوم

الخميس 21/فبراير/2019 - 08:00 ص
نشرة أخبار المحاكم
نشرة أخبار المحاكم
احمد سعيد
طباعة
تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الخميس العديد من المحاكمات الهامة التي تهم الرأي العام وأبرزها النقض تنظر المتهمين بقتل الصحفية ميادة أشرف ومحاكمة المتهم بقتل شقيقته لسوء سلوكها بـ15 مايو.
النقض تنظر المتهمين بقتل الصحفية ميادة أشرف
تنظر محكمة النقض، اولي جلسات نظر طعن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بقتل الصحفية ميادة أشرف على الأحكام الصادرة من الجنايات بالمؤبد والمشدد.
وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بمعاقبة 17 متهما بالسجن المؤبد، و9 آخرين بالسجن المشدد 15 سنة، و4 آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات، ومعاقبة 3 آخرين بالسجن المشدد 7 سنوات، كما برأت المحكمة 15 متهما في اتهامهم بأحداث العنف والتجمهر بمنطقة عين شمس، التي نتج عنها مقتل الصحفية ميادةأشرف رشاد وآخرين.
كانت النيابة قد أحالت 48 متهمًا، من بينهم 35 محبوسًا، بأنهم في غضون الفترة من يناير٢٠١٤ حتى يونيو بنفس العام تولى من الأول حتى التاسع قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.
محاكمة المتهم بقتل شقيقته لسوء سلوكها بـ15 مايو
تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس محاكمة سائق لاتهامه بقتل شقيقته لسوء سلوكها فى 15 مايو.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد طه جابر، وعضوية المستشارين جمال السمرى ومحمد سامح عبد الخالق وأمجد محمد أبو الفتوح، وأمانة سر صبحي عبد الحميد ومحمد صابر.
وكشف أمر الإحالة، قيام المتهم حسن حسنين، سائق، بقتل المجني عليها "عايدة حسنين" مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها وأعد لذلك الغرض سلاحا ناريا " بندقية آلية "، وما إن ظفر بها حتي أطلق وابلا من الأعيرة النارية صوبها قاصدا من ذلك قتلها فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟