رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الفارس والأميرة" فيلم رسوم متحركة بمشاركة نجوم الفن

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 05:32 ص
فيلم الرسوم المتحركة
فيلم الرسوم المتحركة الفارس والأميرة
نبيلة صبيح
طباعة
قال السيناريست الكبير بشير الديك، إنه تم الانتهاء من مرحلة المونتاج لفيلمه الجديد «الفارس والأميرة»، والمقرر طرحه قريبا، والفيلم ينتمى لنوعية أفلام الرسوم المتحركة، ويضم عددا كبيرا من النجوم الذين يشاركون بأصواتهم فى هذا العمل.
وأضاف «الديك» أنه لأول مرة يكتب ويخرج فيلمًا للرسوم المتحركة، مشيرا إلى أنه كان من المفترض أن يخرجه المخرج الراحل محمد حسيب، لكنه توفى قبل أن يكتب السيناريو. وقال: فيلم «الفارس والأميرة» من تأليفى وإخراجى، ولكن بداية الفكرة كانت عام ١٩٩٧، قبل وفاة المخرج محمد حسيب الذى اقترح تنفيذ العمل.
وتابع قائلا: توفى «حسيب» قبل أن أكتب سيناريو الفيلم، ولكن منتج العمل قال لى أنت أخرجت فيلمين، فما المانع أن تقوم بإخراج هذا العمل، وبالفعل قمت بتأليفه وإخراجه من الألف إلى الياء.
وأشار «الديك» إلى أن الفيلم يتناول قصة محمد بن القاسم الثقفي، الفارس العربي، الذى حرر نساء وأطفال عرب من أسر قراصنة المحيط الهندي، وهو عمره ١٥ سنة، وبعدها بسنتين فتح بلاد السند كلها، وأحب أميرة هندية فى خلال الأحداث وتزوجها.
وعن سبب اختياره لتلك الشخصية، قال: طلب منى عمل سيناريو عن محمد بن القاسم الثقفى أيام الدولة الأموية؛ لأنه فتح بلاد السند وعمره ١٧ سنة وهذا كان لافتا فى التاريخ. مؤكدا أنه استعان فى كتابة السيناريو بالتاريخ، وقرأ منه الكثير بدقة واستغل كافة المعلومات المتاحة عن محمد بن القاسم، مشيرا إلى أن عمه الحجاج الثقفى جهز له أسطولا قويا وأمده بالتسليح القوى وذهب لإنقاذ بعض الأسيرات العرب، وتطورت الحكاية إلى أن فتح بلاد السند، وهناك أحب أميرة فى مملكة صغيرة وأنجب منها وعاشوا مع بعض على حسب ما ذكر فى التاريخ.
وعن سر اختياره لأبطال الفيلم، وهم محمد هنيدى وماجد الكدوانى ودنيا سمير غانم ومدحت صالح وعبدالرحمن أبو زهرة وعبله كامل، قال الديك: وقع الاختيار على هؤلاء النجوم لقربهم من الجمهور، وكنت بحاجة لأبطال تتمتع بصوت حلو، فكان مدحت صالح ودنيا سمير غانم، والعمل بحاجة لكوميديا فوقع الاختيار على هنيدى وماجد الكدواني، وهما يجسدان دور «عفاريت» داخل أحداث الفيلم وصوت الفارس يجسده مدحت صالح.
وأكد «الديك» أن «الفارس والأميرة» أول عمل رسوم متحركة له فى التأليف، أما من حيث الإخراج فهو الثالث، حيث أخرج فيلمين من قبل ويراهن على نجاحه ومستواه الجيد خاصة بعدما انتهى من مرحلة المونتاج.
على صعيد آخر، يجرى السيناريست الكبير بشير الديك عملية جراحية خلال الأيام القليلة المقبلة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟