رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

صناع الدراما يضطرون لتغيير عناوين مسلسلاتهم رغم اقتراب انطلاق الموسم

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 02:43 ص
أحمد السقا - مصطفي
أحمد السقا - مصطفي شعبان - أحمد فهمي - حسن الرداد
مروان شاهين
طباعة
حرص عدد من صناع الأعمال الفنية على تغيير أسماء أعمالهم الدرامية والتي من المقرر أن تشارك في السباق الرمضاني المقبل، ورغم اقتراب الشهر الكريم وانشغال القائمين على هذه الأعمال بالتحضير واختيار أماكن التصوير فإنهم قرروا تغيير أسماء أعمالهم.
يأتي في مقدمة هذه الأعمال مسلسل «ولد الغلابة» الذي يعود به الفنان أحمد السقا للمشاركة في السباق الرمضاني المقبل بعد غيابه رمضان الماضي، حيث قدم آخر أعماله «الحصان الأسود» الذي شاركه البطولة ياسمين صبري وشيري عادل وصبري فواز وأحمد بدير وتأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج أحمد خالد موسى.
ووقع اختيار صناع مسلسل الفنان أحمد السقا الجديد على اسم «ولد الغلابة» بدلًا من اسم «البريمو» والمسلسل يدور في إطار صعيدي، ويجسد السقا خلال الأحداث شخصية رجل صعيدي يعاني الفقر ويعمل في مهنتين، الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية وبسبب الظروف المادية التي يتعرض لها يضطر للعمل في مهنة أخرى ليلًا، وهي سائق تاكسي تدفعه الظروف للاتجار في المخدرات وتتوالى الأحداث.
مسلسل «ولد الغلابة» بطولة أحمد السقا ومي عمر ومحمد ممدوح وإنجي المقدم وإدوارد وهبة مجدي وتأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامي.
كما عدّل القائمون على مسلسل «الابن الـ١٣» عنوان العمل ليصبح «الزوجة الـ١٨» وذلك لأسباب تسويقية، والمسلسل يدور في إطار اجتماعي كوميدي حول رجل أعمال شاب يتورط في مشاكل عديدة بسبب تعدد زيجاته.
المسلسل بطولة مجموعة من النجوم، منهم الفنان حسن الرداد وناهد السباعي وشيماء سيف وسلوى خطاب ومحمد ثروت ورجاء الجداوي، وتأليف ورشة كتابة مكونة من محمد أبوالسعد وخالد أبوبكر ووليد أبوالمجد وإخراج مصطفى فكري.
كما استبدل صناع مسلسل الفنان مصطفى شعبان الجديد اسم العمل ليصبح «أبوجبل» بدلًا من «بيت راضي»، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي حول أسرة وعائلة واحدة هي عائلة أبوجبل تمر بالعديد من الأزمات، وتواجه العديد من المشاكل وتوالى الأحداث.
والمسلسل يشارك في بطولته مجموعة من النجوم بجانب مصطفى شعبان منهم الفنانة نجلاء بدر ودياب ومريم حسن وعائشة بن أحمد ومحمد على رزق ومحمود البزاوي وتأليف محمد سيد بشير وإنتاج تامر مرسى وإخراج أحمد صالح.
وأخيرًا تم تغيير اسم مسلسل «الواد سيد الشحات» للفنان أحمد فهمي ليصبح باسم «آدم فاميلى»، ومن الواضح أن سبب تغيير الاسم لتشابهه مع مسرحية «الواد سيد الشغال» للزعيم عادل إمام والتي عرضت في الثمانينيات وحققت نجاحًا كبيرًا.
مسلسل «آدم فاميلي» عبارة عن مجموعة من الاسكتشات الكوميدية المتصلة منفصلة، وهو من بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد ومحمد عبدالرحمن وتأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟