رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ القليوبية يتفقد سير عمل الحملة القومية لمكافحة السمنة

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 03:29 م
سير عمل الحملة القومية
سير عمل الحملة القومية لمكافحة السمنة
أسامه العبد
طباعة
استقبل الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحي، لمتابعة أعمال الحملة القومية للأنيميا والسمنة وقصر القامة لطلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة القليوبية بمدرسة السلام الخاصة ببنها، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لمكافحة الأنيميا والتقزم والسمنة بين صفوف طلبة المدارس الابتدائية.
رافق المحافظ خلال تفقده للحملة طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، والدكتور جمال حجاج مدير عام فرع التأمين الصحي بالقليوبية.
وصرح المحافظ خلال تفقده للحملة أن المبادرة تستهدف الفحص الطبي الشامل لجميع طلبة وطالبات المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بالمحافظة، بهدف الكشف على عدد 770،949 تلميذ في عدد 926 مدرسة، موضحًا إلى أن عدد فرق المسح بالحملة 245 فرقة كل فرقة مكونة من طبيب وممرضة ومدخل بيانات، وذلك من خلال لجان طبية تجوب جميع المدارس الابتدائية على مستوى المحافظة.
ووجه المحافظ مدير مديرية الشئون الصحية ومدير عام التأمين الصحي بالقليوبية ضرورة إجراء المسح الطبي لطلبة المرحلة الابتدائية مع رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم، والانتهاء من المسح الطبي في الموعد المحدد، وتنظيم قوافل طبية تجوب جميع أنحاء المحافظة والقرى الأكثر احتياجا.
من جانبها قالت رئيس هيئة التأمين الصحى أنه جرى العمل على تزويد الأجهزة والفرق الطبية لسرعة تحقيق المستهدف، مشيرة إلى أن الجرعة الاسترشادية للكشف عن الأنيميا التى أجرتها الهيئة على الطلاب بلغت 22% من الطلاب.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟