رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. "محلية البرلمان" تناقش 13 طلب إحاطة حول محافظة الشرقية

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 09:08 ص
أحمد السجيني
أحمد السجيني
محمد العدس - نشأت أبو العينين - غادة رضوان
طباعة
تعقد لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، 3 اجتماعات اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة 13 طلب إحاطة خاصة بمحافظة الشرقية.
يناقش الاجتماع الأول طلب الإحاطة المقدم من النائب لطفي شحاتة، بشأن فقر وحرمان أهالي قرية الجراية مركز الزقازيق من كافة الخدمات، نظرًا لأن جميع الأراضي بالقرية أراضي تابعة لوزارة الأوقاف.
كما يناقش الطلب المقدم من ثروت سويلم، حول إنشاء محور مروري بجوار شريط سكة حديد مدينة أبو حماد بطول 2 كيلومتر لإزالة الاختناقات المرورية داخل المدينة بالرغم من توفير الاعتماد المالي له إلا أن السكة الحديد تطالب بإيجار سنوي نصف مليون جنيه.
وتستعرض الطلب المقدم من النائب رائف تمراز، بشأن الازدحام المروري داخل ووسط مدينة صان الحجر، فضلا عن مطالبة مديرية الطرق بالبدء في تنفيذ طريق دائري بطول 1200 متر يربط المحمودية الجمالية صان الحجر مع تطوير طريق صان الحجر الحسينية التابع للهيئة العامة للطرق والكباري وعدم استكمال مجموعة من الطرق بالمحافظة، والطلب المقدم من النائب فايز أبو خضرة بشأن إقامة مخرج على الطريق الدائري في المسافة الواقعة بين بلبيس ومنيا القمح عند قرية شبرا النخلة مركز بلبيس.
بينما يناقش الاجتماع الثاني طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد الطحاوي، بشأن سرعة رصف وصيانة طريق قهبونة أبو خليل، وطريق الواجحية مركز منشأة عمر، والطلبين المقدمين من النائب رائف تمراز بشأن فصل مدينة صان الحجر عن الحسينية ماليًا وإداريًا، ووضع دراسة ورؤية شاملة للتطوير المؤسسي لمنظومة إدارة المخلفات، حيث تعاني مدن شمال الشرقية من وجود القمامة في الشوارع العامة.
كما يناقش طلبي الإحاطة المقدمين من النائب ثروت سويلم بشأن قيام شركة الغاز الطبيعي بإتلاف طريق أبو حماد أبو كبير، وعدم استكمال سور السكة الحديد لمنطقة مدينة أبو حماد.
ويناقش الاجتماع الثالث طلب الإحاطة المقدم من النائبة عبير تقبية بشأن قيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على أرض الدولة بلا عقود وإقامة مقابر بها دون موافقة الصحة والبيئة، وذلك بقرية شبرا العنب مركز منيا القمح، وطلبي الإحاطة المقدمين من النائبة زينب سالم، بشأن بناء تجمع سكني بدون ترخيص على الأراضي الزراعية دون تدخل من الأجهزة الرقابية بقرية أبو كبير، وقيام أجهزة الوحدة المحلية بإزالة الملاعب الخاصة التي يقوم الشباب بإنشائها، والطلب المقدم من النائب ثروت سويلم بشأن شكوى العاملين بمركز ومدينة أبو حماد من عدم تعيينهم على درجة بالموازنة العامة للدولة، حيث إنهم معينون على الصناديق الخاصة بالمحافظة، والطلب المقدم من النائب محمد عبدالهادي سليم، بشأن سرعة تدبير الاعتماد المالي اللازم لتغطية المجرى المائي داخل الكتلة السكنية لقرية الحلوة بأبو كبير محافظة الشرقية.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟