رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو والصور.. لحظة تفجير انتحاري الدرب الأحمر نفسه.. شهود عيان يروون مفاجآت عن الحادث.. مصدر أمني يكشف هوية الإرهابي.. وعبدالرحيم علي: "بالصبر والعزيمة سنهزمهم"

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 02:29 ص
حادث تفجير الدرب
حادث تفجير الدرب الأحمر
محرر البوابة نيوز
طباعة
فوجئ مساء أمس الاثنين، قاطنو منقطتي الدرب الأحمر والأزهر بسماع دوي انفجار قوي هزَّ الأرجاء، وتبين بعد ذلك إقدام إرهابي على تفجير نفسه، بمنطقة الدرب الأحمر، وذلك عقب رصده من قبل قوات الأمن.
وحصلت "البوابة نيوز" على مقطع فيديو لمنفذ هجوم الدرب الأحمر الإرهابي.
وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا قالت فيه: "في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف تمركز أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الماضية، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري بالدرب الأحمر".
وأضافت الداخلية: "قامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته، ما أسفر عن مصرع الإرهابي، واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني، وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة 3 ضباط من الأمن الوطني، ومباحث القاهرة، وضباط الأمن العام".
 المقدم رامي هلال
المقدم رامي هلال
وحصلت "البوابة نيوز" على صورة المقدم رامي هلال الذي استشهد إثر قيام إرهابي بتفجير نفسه لحظة القبض عليه بمنطقة الجمالية بحي الأزهر.
 شهداء حادث الدرب
شهداء حادث الدرب الأحمر
وتنشر "البوابة نيوز" أسماء المصابين في الحادث الإرهابي بمنطقة الدرب الأحمر والذين تم نقلهم إلى مستشفى الحسين لتلقي العلاج، وهم: أحمد محمد فاخر، 38 عامًا، وحلاوتهم زينهم 54 سنة، وحسن محمد 8 سنوات، إضافة إلى طالب تايلاندي، 25 سنة.
كام تم نقل محمد سليمان سالم، 32 عامًا، وأحمد محمد فاخر 38 عامًا إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، فيما استشهد أمين الشرطة محمود أبو اليزيد.
كما حصلت "البوابة نيوز" على صورة الإرهابي منفذ هجوم الدرب الأحمر الإرهابي.
 الإرهابي
الإرهابي
وكشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، عن هوية الإرهابي منفذ الحادث، وتبين أنه يدعى "السيد حسن عبدالله"، 37 سنة.
وكشف أحد شهود العيان، تفاصيل جديدة عن الإرهابي منفذ التفجير، موضحًا أن والد الإرهابي يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، وانضم للجماعات الإرهابية مؤخًرا، مشيرًا إلى أن الأهالي لاحظوا تغييرات كبيرة في سلوك الإرهابي وانعزاله عن الناس.
وأضاف الشاهد، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن الإرهابي كان دائمًا التردد على منطقة التفجير، ولم يتخيل أي شخص أن يكون إرهابيًا.
وقال أحد شهود العيان الآخرين إن أمين الشرطة احتضن الانتحاري، مشيرًا إلى أن رجال الأمن الوطني كانوا قد تتبعوا الإرهابي.
 عبدالرحيم علي، عضو
عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب
وأدان عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة وتحرير البوابة نيوز، الحادث الإرهابي الذي وقع في منطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة. 
وكتب النائب عبدالرحيم علي، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "بالصبر والعزيمة والتكاتف والتخطيط الجيد، سنهزمهم بإذن الله.. اللهم ارحم شهداءنا".
كما أدان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الحادث الإرهابي، مؤكدًا أن الإسلام بريء من كل هذه الأعمال الإجرامية، وأن من يقدم على سفك دماء الأبرياء بتفجير نفسه منتحر يعجل بنفسه إلى غضب الله (عز وجل)، وأن سفك دماء الأبرياء وترويع الآمنين من أكبر الكبائر.
وثمن جمعة في بيان له، يقظة رجال الأمن في سرعة وصولهم إلى الإرهابيين المخربين، محتسبًا شهداءهم عند الله تعالى، سائلا الله (عز وجل) لهم واسع الرحمة والمغفرة ولأسرهم الصبر والسلوان وخالص العزاء، داعيًا الله (عز وجل) أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
وأدان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حادث الهجوم الانتحاري بالدرب الأحمر، الذي أسفر عن سقوط شهداء ومصابين، مشيدًا بالدور البطولي الذي يقوم به ضباط وزارة الداخلية في ملاحقة الإرهابيين.
وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في بيان له، على قدرة مصر وجيشها وشرطتها في القضاء على الإرهاب وأن ما حدث من عمليات إرهابية مؤخرًا لن يثني الوطن عن مواصلة مواجهة الإرهاب والقضاء عليه.
وشدد المجلس الأعلى للإعلام على ضرورة التزام جميع وسائل الإعلام بالبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية وكود تغطية الحوادث الإرهابية، مقدمًا العزاء لأسر الشهداء ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟