رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

المنتخب يرتب أوراقه استعدادًا لـ"كان 2019"

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 06:23 ص
منتخب مصر
منتخب مصر
مودي محمد
طباعة
كشف مصدر داخل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، أن نية المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى تتجه بشكل كبير لإراحة بعض اللاعبين الأساسيين خلال معسكر الفراعنة والمقرر له الشهر المقبل الذى يتخلله مباراتان، الأولى أمام منتخب النيجر بالجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2019 المقرر إقامتها فى مصر الصيف المقبل، والثانية أمام نيجيريا وديًا ضمن استعدادات الفراعنة لفعاليات البطولة.
وجاء على رأس الأسماء المرشحة للاستبعاد كل من محمد صلاح نجم الفراعنة وفريق ليفربول الإنجليزى، وطارق حامد لاعب وسط الزمالك، ورمضان صبحى لاعب الأهلى.
وقال المصدر، إن المدير الفني للفراعنة يدرس الدفع بعناصر شابة جديدة خلال معسكر مارس لتدعيم صفوف الفريق قبل انطلاق فاعليات بطولة الأمم الذى رفع أجيرى بشأنها شعار "لابديل عن الفوز بلقب البطولة"، بجانب أن هذه أنسب فرصة لاختبار بعض اللاعبين، خاصة أن المباراة الأولى تحصيل حاصل بعد تأهل الفراعنة رسميًا لبطولة الأمم الأفريقية، والثانية ودية.
وأكد المصدر أن أبرز الأسماء الجديدة التى ينوى أجيرى الدفع بها خلال المعسكر هم عمرو السولية لاعب وسط الأهلى، وعبدالله السعيد لاعب بيراميدز الذى كان يعد من الأعمدة الأساسية فى صفوف الفراعنة خلال فترة الأرجنتيتى هيكتور كوبر، ويأتى ذلك بسبب تألقه مع فريقه خلال الفترة الماضية ومنذ عودته من إعارته.
واختتم المصدر أن اجيرى ترك الباب مفتوحا لعودة حسين الشحات للفراعنة والذى لم يظهر بمستواه المعتاد عليه منذ انضمامه للأهلى فى صفقة تكلفت 160 مليون جنيه، حيث يرى أجيرى أن اللاعب يحتاج فترة انسجام مع فريقه الجديد وأنه يثق فى امكانياته وخاصة أنه يمتلك خبرات دولية، واللاعب يجيد فى أكثر من مركز.
على جانب متصل، تحدث المدير الفني للمنتخب مع مسئولي الجبلاية، برئاسة هاني أبوريدة، لخوض أكثر من معسكر للفراعنة بعد مارس، استعدادا لبطولة أمم أفريقيا، خاصة أن المدير الفني يسعى لحصد لقب المسابقة.
وشدد أجيري على الاتفاق مع منتخبات قوية خلال فترة الإعداد قبل البطولة، على ان يكون من بينها منتخب أوروبي على مستوى عالٍ، بخلاف مباراة نيجيريا التي تعد من نفس المستوى الأفريقي للفراعنة، خاصة أن المكسيكي يتبع نظرية مواجهة الأقوى.
كما طالب المكيسكى من الجهاز الإدارى للفراعنة، التحدث مع رئيس الجبلاية بعدم ربط مشاكل الدورى بالمنتخب، مشددًا على أنه يرغب فى حل أى أزمات لتجنب المشاكل النفسية للاعبى الفراعنة خاصة أن الفترة المقبلة تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد والابتعاد عن الخلافات للظهور المشرف بالبطولة.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟