رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

برلماني: الدولة تستفيد من القمة العربية الأوروبية في الترويج للسياحة

الإثنين 18/فبراير/2019 - 11:27 ص
عمرو صدقي
عمرو صدقي
غادة رضوان - عبدالله قطب
طباعة
أعرب النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، عن ثقته في قدرة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بصفة عامة، ووزراء السياحة، والطيران، والآثار، والثقافة، على الاستفادة سياحيًا من تجمع ومشاركة القادة العرب والأوروبيين، بمدينة شرم الشيخ، بأعمال القمة العربية الأوروبية.
وقال "صدقي"، في بيان له، أصدره اليوم، إن تجمع القادة العرب والأوروبيين في مدينة السلام شرم الشيخ المصرية يُعد فرصة كبيرة للترويج للسياحة المصرية عالميًا خاصة بعد التحسن الملحوظ فى استعادة مصر لعافيتها السياحية بعد نجاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، شخصيا فى الترويج للسياحة المصرية عالميا خلال جولاته وزياراته الخارجية ومشاركته بمختلف المنتديات والمؤتمرات الإقليمية والدولية. 
وأكد أن ملف الترويج للسياحة المصرية كان واحدا من أهم الملفات التى حظيت باهتمام كبير من القيادة السياسية، مشيدًا باستغلال الحكومة للاهتمام الرئاسى بملف السياحة وبدأت تستغل مثل هذه الأحداث السياسية الكبيرة للترويج للسياحة المصرية أوروبيا وعربيا. 
ووجه النائب تحية قلبية للواء محافظ جنوب سيناء بعد النجاح الكبير الذى حققه فى مجال جذب السياحة العالمية لشرم الشيخ، مؤكدًا أن العالم كله أصبح على وعي وإدراك كاملين أن شرم الشيخ أصبحت واحدة من أهم وأنجح مدن العالم فى تنظيم المؤتمرات.
وتستضيف مدينة شرم الشيخ يومي 24 و25 من شهر فبراير الحالي، أعمال القمة العربية الأوروبية، بحضور قادة ورؤساء الدول والحكومات العربية والأوروبية، ومن المنتظر أن تتناول القمة عددا من الأزمات الإقليمية حول منطقة البحر المتوسط كالوضع في ليبيا وسوريا وعملية السلام، إلى جانب بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين العربي والأوروبي لإحداث نقلة نوعية في العلاقات العربية الأوروبية في مختلف المجالات.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟