رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

"مسنة إمبابة" دفعت حياتها بسبب قرط ذهبي.. الجيران: المجني عليها كانت تقيم بمفردها.. و"كرة" كشفت الجريمة

الإثنين 18/فبراير/2019 - 09:53 م
البوابة نيوز
كتب- حمزة عبد المحسن
طباعة

«سرقة تفضى إلى الذبح».. لم تكن تعلم «عزيزة» أو كما يدعوها أهالى المنطقة بـ «أم محمد» وهى فى أرذل العمر، أن نهايتها ستكون «الذبح» بسبب قرط ذهبى وهاتف محمول تتلقى عليه المكالمات من أولادها، بعد أن تركت مسقط رأسها فى بلاد النوبة وقدمت إلى محافظة الجيزة بحثًا عن الرزق، وأقامت لسنوات عدة حتى أصبحت أحد أبناء المنطقة، والجميع يعرفها جيدًا، انتهت حياتها على يد لص، والسبب قرض ذهبى تحمله فى أذنيها.

فى مساء يوم الجمعة الماضى، شهدت حارة محمد حسن المتفرعة من شارع الطنانى بمنطقة إمبابة، محافظة الجيزة، حادثا بشعا عندما أقدم مجهول على التسلل إلى شقة الضحية، حيث تقيم بالطابق الأرضى، وذبح المجنى عليها مستغلًا عدم وجود أحد معها فى الشقة، بهدف سرقة مشغولاتها الذهبية وهاتفها المحمول، وبعدها بساعات اكتشف الأهالى، الجريمة وأبلغوا الأجهزة الأمنية التى قامت باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة وتواصل جهودها لكشف غموض الواقعة وضبط الجانى.

«البوابة نيوز» تكشف عن التفاصيل الكاملة لذبح الحاجة «عزيزة» من خلال رواية الأهالى.

محرر البوابة مع شاهد
محرر "البوابة" مع شاهد عيان

فى البداية يقول «م. ع» ٢٨ سنة، أحد أهالى المنطقة، إن المجنى عليها تقيم فى الشارع منذ فترة زمنية بعيدة قادمة من بلاد النوبة، فالجميع هنا نشأ وهو يرى تلك السيدة، والتى تمثلت فيها طيبة الجنوب وأصالته، ولم تكن تشعر أنها غريبة عن بلدها فالجميع فى الشارع يعرفها جيدًا، حيث كانت تقيم بمفردها بعدما سافر أولادها.

الشارع محل الواقعة
الشارع محل الواقعة

وقال «ص. ف» ٤٩ سنة، أحد أهالى المنطقة، إنه يوم الجمعة الماضى، كان بعض الأولاد يلعبون الكرة فى الشارع وسقطت الكرة فى شرفة شقة المجنى عليها، فنادى أحدهم عليها لاستعادة الكرة، ولكنها لم تجب، فقفز إلى داخل الشقة فوجد المجنى عليها غارقه فى دمائها فصاح بما رأى، وعلى الفور تجمع الأهالى، وقاموا باستدعاء الشرطة التى قامت باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة.

شرفة شقة المجني عليها
شرفة شقة المجني عليها

كانت البداية بتلقى المقدم محمد ربيع، رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، إشارة من غرفة عمليات النجدة تفيد بعثور الأهالى على جثة مسنة ملطخة بالدماء بشارع محمد حسن بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لـ«عزيزة» فى العقد السادس من عمرها، وتقيم بمفردها وبها آثار ذبح فى منطقة الرقبة.

مدخل شقة الضحية
مدخل شقة الضحية

على الفور أمر اللواء رضا العمدة، مدير المباحث، بسرعة تشكيل فريق بحث، لكشف غموض وملابسات الواقعة، وضبط المتهم، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة وفحصها للتوصل إلى هوية الجانى، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لكشف غموض الواقعة. وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، وأخطر اللواء مصطفى شحاتة مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟