رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عاجل
ads
ads
اغلاق | Close

اتكلم سياسة.. وكيل النواب يشيد بإدارة "عبدالعال" لجلسة نظر التعديلات الدستورية.. ورشوان يدعو الصحفيين لـ"لم الشمل".. ويؤكد: سلامة أضاف للنقابة والأهرام

الأحد 17/فبراير/2019 - 05:00 م
البوابة نيوز
دينا عبدالستار
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الأحد، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع خلال الساعات القليلة الماضية.
 محمود الشريف
محمود الشريف
وكيل البرلمان يشيد بإدارة "عبدالعال" لجلسة نظر التعديلات الدستورية
أكد وكيل أول مجلس النواب، السيد محمود الشريف، الإدارة الحكيمة للدكتور الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، لجلسة نظر تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل الدستور، في ضوء الطلب المقدم من خُمس أعضاء مجلس النواب، مشيرًا إلى أن قيادة رئيس المجلس للمناقشات كانت شديدة الحكمة، حيث أعطى الفرصة للجميع بالتعبير عن وجهة نظره.
وأضاف الشريف، في تصريحات لـ "المحررين البرلمانيين"، أن إعطاء رئيس مجلس النواب المساحة الكاملة للرأي والرأي الآخر، أثناء نظر التعديلات الدستورية من حيث المبدأ، شيء يُحسب في تاريخ هذا البرلمان، مشيدًا أيضا بأداء النواب المتميز ووطنيتهم العالية.
 عبد الهادى القصبي
عبد الهادى القصبي
رئيس "تضامن النواب": مصر لم تتاجر بقضية اللاجئين
أكد رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، الدكتور عبدالهادى القصبي، أن الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحملت ما لا يتحمله بشر، بشأن مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وأن الدولة المصرية الوحيدة التي لم تتاجر بقضية اللاجئين.
وأضاف أن اللاجئين استمتعوا بحقوق المصريين فى الكثير من النواحى ومشاركة المصريين في أي دعم ممنوع لأي مواطن.
وقال إن جميع اللاجئين الذين استقبلتهم مصر تمتعوا بكافة الحقوق والمزايا التي يحصل عليها أي مواطن مصري، ولم نستقبلهم في "خيم" مثلما يحدث بالخارج، مؤكدًا أن القاهرة لم تتاجر يومًا بالقضية. 
وتابع: "أثناء زيارتنا البرلمانية الأخيرة إلى ألمانيا، سئُلنا عن سبب رفض مصر استضافة شاب سوري يعول ذوية، ويعمل حاليًا بالبوندستاج الألماني، فقلت لهم: "راجعوا الاحصائيات جيدًا، وكيف استقبلت مصر العديد من اللاجئين وكيف هم يتعمتون بالحقوق التي يحصل عليها أي مواطن مصري، ولم نتاجر يومًا بالقضية". 
وتابع رئيس لجنة التضامن في كلمته خلال اجتماع اللجنة اليوم، " تحملنا ما لا يتحمله بشر..وهذا الملف شائك ".
وفي سياق الاتفاقية المنظورة أمام اللجنة، قال الدكتور عبدالهادي القصبي، إنه بالرغم من أننا أمام منحة لكن الظروف الاقتصادية والاجتماعية تجعلنا ندقق حتى في المنح التي لا تسترد، وبحث إمكانية استخدامها بشكل أمثل، متسائلًا: "ماذا إذا تم توجيه هذه الأموال لصالح عدد محدد من المشروعات يتم تنفيذها ويكون لها صفة الاستدامة".
ضياء رشوان
ضياء رشوان
رشوان يدعو الصحفيين لـ"لم الشمل".. ويؤكد: سلامة أضاف للنقابة والأهرام
قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والمرشح نقيبًا للصحفيين: إن وجود عبدالمحسن سلامة، رئيسا لمجلس إدارة الأهرام ونقيبا للصحفيين "كان إضافة على رأس المؤسستين".
وأضاف رشوان، خلال جولته الانتخابية بمؤسسة الأهرام، اليوم الأحد: "اختصر ما لدى في لم الشمل"، مؤكدًا أن هيبة النقابة فى لم شمل الجماعة الصحفية دون استثناء، مشددًا على أنه يتطلع إلى الأفضل وأن يكون هذا هو الشعار لعشر سنوات مقبلة، فهو شعار بسيط يلخص نقابة الصحفيين، متابع: ما التئم شمل الصحفيين عادت هيبتهم فالهيبة ليست أن نخيف أحدا ولكن ألا نخاف من أحد".
وواصل رشوان: "الريشة اللى على رأس الصحفي هي ريشة على رأس المجتمع واختفائها يعني أن المجتمع مكسور الجناح، ومجالس النقابة دائما كان يمثل كل أطياف المجتمع لكن المهم أن تعمل بتناغم وأن تعبر عن المهنة".
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟