رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. إطلاق حملة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والتقزم لطلاب المدارس

السبت 16/فبراير/2019 - 02:41 ص
 الدكتور طارق شوقي،
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
هاني البدري
طباعة
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن إطلاق حملة الكشف المبكر لطلبة المدارس عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان اليوم السبت، فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء.
يحضر المؤتمر كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ليعلنا انطلاق الحملة، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن إنطلاق الحملة على ثلاث مراحل على طلاب المدارس الابتدائية.
وتأتي الحملة في ضوء الجهود المشتركة بين وزارتي التربية والتعليم ‏والتعليم الفني والصحة والسكان، وانطلاقًا من كون الصحة العامة هي أحد مكونات التنمية في المجتمع ‏المصري.
وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من وضع مخطط زمني لحملة المسح الطبي الشامل بحيث تبدأ الحملة من شهر فبراير الجاري وحتي شهر إبريل المقبل، على جميع طلاب المدارس ‏الابتدائية بجميع محافظات الجمهورية، من خلال برنامج زمني يتم على ثلاث مراحل على النحو التالي:‏
المرحلة الأولى: خلال شهر فبراير، وتشمل المحافظات الآتية: (الفيوم- دمياط ‏‏–أسيوط- مطروح –‏بورسعيد- جنوب سيناء-القليوبية- البحيرة -الإسكندرية - ‏الجيزة)، والمرحلة الثانية: خلال شهر مارس وتشمل المحافظات الآتية: "القاهرة – السويس- ‏الإسماعيلية- ‏كفر الشيخ – المنوفية – بني سويف – سوهاج – شمال سيناء- البحر ‏الأحمر – أسوان – الأقصر".
أما المرحلة الثالثة: في نهاية شهر مارس وخلال شهر أبريل وتشمل المحافظات الآتية: ‏‏(الدقهلية- ‏الشرقية – الغربية- قنا – المنيا – الوادي الجديد).
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟