رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

بتوجيهات حمدان بن زايد.. مساعدات الشتاء لمليون لاجئ سوري

الخميس 14/فبراير/2019 - 07:26 م
 مساعدات الشتاء لمليون
مساعدات الشتاء لمليون لاجئ سوري
رامي الحضري
طباعة
يستمر شعاع النور ومسيرة الخير من دولة زايد الخير وهيئة الهلال الأحمر الإماراتى للمحتاجين من أبناء الوطن العربى بحملة الشتاء التي تستهدف مليون لاجئ سورى فى 5 دول بقيمة 15 مليون درهم من مساعدات لتغلب على ظروف الشتاء.
وتم تدشين حملة مساعدات الشتاء لاجئين السوريين بمصر تحت رعاية وتنظيم وإشراف سفارة دولة الامارات بالقاهرة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتى بمصر لتقديم المساعدات لـ50 ألف لاجئ سورى فى مصر تبلغ مليون درهم، كما يستفيد منها 80 ألف شخص من برنامج المساعدات.
وقال بطي خليفة الشامسي مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر الإماراتى بمصر، إن فعاليات حملة مستمرة بمحافظات مصر وتوزيع المستلزمات من أدوية ودفيات كهرباء وبطاطين والسلع الغذائية للأسر المتعففة السورية داخل مصر.
وأضاف الشامسي، أن برنامج المساعدات الشتوية الذي يتم تنفيذه بتوجيهات ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يهدف لتوفير احتياجات اللاجئين وتعزيز قدرتهم على مواجهة تداعيات انخفاض درجات الحرارة وتقلبات الطقس وسوء الأحوال المناخية.
وأكد الشامسى، أن استراتيجية هيئة الهلال الأحمر لمساندة الأشقاء السوريين تعتمد على مستجدات الأوضاع الميدانية للاجئين وتدفقاتهم إلى دول الجوار، مشيرًا إلى أن متطلباتهم واحتياجاتهم تختلف في كل مرحلة عن سابقتها، لذلك واكبت الهيئة جميع المراحل وتعاملت معها حسب ظروف وطبيعة كل مرحلة.
وأشار إلي أن هذه الحملة قد لاقت ارتياحًا وتقديرًا لدى هؤلاء المستفيدين الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الامارات حكومة وشعبًا والهلال الأحمر الإماراتى بمصر وكل من ساهم وساعد في هذه الحملة الانسانية لاسيما وأنها جاءت في الوقت المناسب تزامنًا مع الأحوال الجوية السيئة وظروف اقتصادية ضاغطة.
وثمن الشامسى الدور الكبير لوزارة التضامن الاجتماعى والجهات الأمنية على التعاون معهم من أجل حياة كريمة لأهالينا السوريين داعيين المولى برفع المعاناة عنهم.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟