رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السياحة تتعاقد مع شركات عالمية لتدريب وتأهيل العاملين بالقطاع

الخميس 14/فبراير/2019 - 02:50 م
علي المانسترلي، عضو
علي المانسترلي، عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة
حنان محمد
طباعة
قال علي المانسترلي، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إنه من المقرر الإعلان خلال الأسبوع المقبل، عن جدول وبرامج الدورات التدريبية التي تعقدها الغرفة، خلال عام ٢٠١٩.
جاء ذلك خلال المؤتمر المنعقد اليوم الخميس، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حول خطط وبرامج التدريب السياحي في مصر.
ومن جانبها قالت الدكتورة سها بهجت، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، ان يوجد خطة موضوعة من قبل الوزارة وهي جهد عامين ماضيين، وكان هناك جلسات عمل وورش عمل مع الخبراء ومشروع تطوير التعليم، وتمت دراسة كل المشكلات التي تحد من كفاءة العنصر البشري وإعداد دورات تدريبية منتظمة ومتواصلة لا تعتمد على قيادات بعينها بل بجدول زمني.
وأضافت "بهجت" أن خطة التدريب هدفها رفع كفاءة العنصر البشري والبداية كانت مع غرفة شركات السياحة لانهم هم اول مستقبل للسائح، لافتة إلى ان حضور نحو ٢٢٠ شركة لمؤتمر اليوم يؤكد مدى اهتمام الجميع بالتدريب، مشيرة إلى أن الوزارة تعاقدت مع شركة متخصصة لدراسة برامج التدريب ورفع كفاءة العنصر البشري.
وأكدت أنه يوجد خطة قصيرة الأجل لمدة عام مع لجنة التدريب من خلال برامج مكثفة، ومنها تدريب أسطول النقل السياحي بشكل مفعل، علاوة على دور الوزارة في إعداد المنظومة التشريعية التي تنظم وتضمن استمرار برامج التدريب بكفاءة.
وقال ياسر شتا ممثل الشركة المتخصصة في إعداد برامج التدريب، إن مصر أخذت منهجية نظام التميز الأوروبي الذي تعمل به أوروبا، ومن هنا كان وضع خطة متطورة ذكية لتدريب كافة العاملين والوصول لمضاهاة المستوى العالمي.
ولفت شتا، الى ان الشركة تعتمد على نظام التميز في أوروبا ويشمل خمس أشياء: تدريب القيادة وبرامج التخطيط ونظام للموارد البشرية ونظام الشراكات بين الشركات المصرية والأجنبية ونظام إعداد برامج التشغيل.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟