رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تكريم العلايلي وبدرخان والديك بجوائز "السينما المصرية"

الخميس 14/فبراير/2019 - 03:25 ص
الفنان عزت العلايلى
الفنان عزت العلايلى
مريم الجارحى
طباعة
شهدت سينما الحضارة بدار الأوبرا، حفل توزيع جوائز استفتاء السينما المصرية، الذي تنظمة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، بعد توقف دام 20 عاما.
وخلال الحفل الذي قدمته بوسي شلبي، تم تكريم الفنان عزت العلايلى "كـضيف شرف" تلك الدورة، مع تكريم الفنانين بوسي، محمود حميدة، الكاتب بشير الديك، والمخرج علي بدر خان، وتسلموا دروع تكريمهم من الناقد الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة المجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، والفنان محمود قابيل، والمنتج فاروق صبري، والدكتورة غادة جبارة نائب رئيس أكاديمية الفنون، وتكريم الفنانة إلهام شاهين بمنزلها قبل موعد الحفل وذلك لظروف سفرها.
أما جوائز السينما المصرية لعام 2018، فقد حصد فيلم "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي جائزة أفضل فيلم، كما حصل بطلا الفيلم نفسه راضي جمال والطفل أحمد عبدالحافظ على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما حصل الفنان جلال العشري على شهادة تقدير خاصة عن دور الأب والد بشاى في فيلم "يوم الدين"، وفاز مخرج الفيلم أبو بكر شوقي علي جائزة أفضل إخراج عمل أول، وكذلك جائزة أفضل سيناريو،وتسلم المخرج الجوائز. 
وحصل مروان حامد على جائزة أفضل إخراج عن فيلم "تراب الماس"، وعن الفيلم نفسه حصل الفنان ماجد الكدواني على جائزة أفضل ممثل دور أول.
ونال الفنان شريف دسوقي جائزة أفضل ممثل دور ثان عن فيلم "ليل خارجي"، وحصلت الفنانة غادة عبدالرازق على أفضل ممثلة دور أول عن فيلم "حرب كرموز"، بينما حصلت الفنانة دلال عبدالعزيز على جائزة أفضل ممثلة دور ثان عن فيلم "كارما"، وفاز الفنان مصطفى خاطر بجائزة أفضل وجه صاعد رجال عن فيلم "طلق صناعي"، وميرهان مجدي على أفضل وجه صاعد نساء عن "ورد مسموم".
وجاءت جائزة أفضل تصوير مناصفة بين رءوف عبد العزيز عن فيلم "كارما"، وفيدريكوسيشكا عن فيلم "يوم الدين"، بينما حصل الموسيقار هشام نزيه على جائزة أحسن موسيقى تصويرية عن "تراب الماس"، وأفضل ديكور لمحمد أمين عن فيلم "طلق صناعي"، وأحسن مونتاج للمونتير باهر رشيد عن فيلم "حرب كرموز".
وحضر الحفل لجنة التحكيم التي ضمت مدير التصوير سعيد شيمي رئيسًا، وعضوية الدكتور عصام الشماع، والمؤلف ناصر عبدالرحمن، والناقد محمود عبدالشكور، والفنان أحمد وفيق، حيث تولت التحكيم بين الأفلام التي اختارها أعضاء الجمعية من كتاب ونقاد السينما الذين يبلغ عددهم 250 كاتبا وناقدا.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟