رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

قطار تطوير التعليم يصل واحة الغروب.. "التابلت" في أيدي طلاب سيوة

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 12:48 م
البوابة نيوز
محمد الجندى
طباعة
سلم الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أجهزة التابلت التعليمي لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة سيوة الثانوية المشتركة، اليوم الأربعاء، في حضور سليمان عمر، مدير الإدارة التعليمية، ولفيف من شيوخ وعواقل الواحة، وسط أجواء مليئة بالبهجة والأمل والتفاؤل، تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وطبقا لتعليمات اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح.
وأوضح "النيلي"، أن قطار تطوير التعليم وتحديث المنظومة التعليمية وصل إلى واحة الغرب "سيوة" في أقصى غرب البلاد على المنطقة الحدودية المتاخكة للأراضي الليبية، مهنئًا الطلاب بالفصل الدراسي الجديد، ناقلا لهم تحيات وزير التربية والتعليم، ومحافظ مطروح، مشيدا باهتمام الطلاب بالمنظومة التربوية الحديثة واستلام جهاز التابلت في ظل حرص الوزارة على مواكبة تطبيق المنظومة الجديدة بالصف الأول الثانوي.
وأكد حرص المنظومة التعليمية بالمحافظة على تذليل أي عقبات نحو تسليم أجهزة التابلت للطلاب والطالبات، موضحا أن إجراءات توزيع أجهزة التابلت تسير على قدم وساق بكافة المدارس الثانوية بأنحاء الإقليم، مؤكدا جاهزية المدارس لتفعيل خدمة التابلت التعليمي مع المتابعة المستمرة من رجال مركز التطوير التكنولوجي بتعليم مطروح للحل الفوري لأي عقبة تلوح في الأفق.
وفي ذات السياق نفسه، أعرب شيوخ وعواقل الواحة، عن تفاؤلهم الشديد بنجاح منظومة التحديث الوزارية للمرحلة الثانوية، مشيدين بالمجهودات الهائلة والأفكار المستنيرة والرؤية المتطورة للوزير لمواكبة التعليم المصري لأحدث النظريات العلمية الحديثة ومسايرة النهضة العالمية التكنولوجية الهائلة.
جدير بالذكر أنه تم توزيع 1863 من أجهزة "التابلت" على طلاب الصف الأول الثانوي العام، وذلك بـ 16 مدرسة ثانوية منها 15 مدرسة حكومية، وواحدة تعليم خاص على مستوى إدارات المحافظة الثمانية. وهناك 1583 طالبا بالصف الأول الثانوى على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى 279 معلما بهذه المدارس سيتسلمون التابلت بعد اتباع الإجراءات والتعليمات الوزارية اللازمة، وتسلمت كافة المدارس الثانوي بالمحافظة، السيرفرات الداخلية الخاصة بالتابلت، تحت إشراف العاملين بمركز التطوير التكنولوجي مع المتابعة المتواصلة لتذليل كافة العقبات لتركيب تلك السيرفرات وربطها الإلكتروني بأجهزة التابلت.

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟