رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزير التعليم: فصل أي طالب لم يسدد المصروفات بالمدارس اليابانية

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 03:48 ص
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
هاني البدري
طباعة
قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم الأربعاء، إن هناك بعض أولياء أمور طلاب المدارس اليابانية، يثيرون المشاكل.
وأضاف "شوقي"، عبر صفحته الرسمية، على "فيس بوك"، أنه عقب بدء الترم الثاني تواترت المعلومات عن قيام بعض أعضاء مجالس الأمناء أو بعض أولياء الأمور بإثارة معلومات مضللة وحض الآخرين على الضغط على الدولة من أجل عدم تسديد مصروفات الترم الثاني.
وأوضح وزير التعليم، أن المدارس اليابانية مشروع رئاسي يتبناه الرئيس ويتابعه متابعة شخصية، وقد استثمرت فيه الدولة المصرية لتقدم نموذجًا راقيا لتعليم مصري بالنظام الجديد مع أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تساعد على بناء شخصية الطفل كما في اليابان. 
وتابع أنه تم افتتاح ٣٥ مدرسة حول الجمهورية في ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ بتمويل مصري كامل، وتدريب المعلمين مع توافد دفعات إلى اليابان للتدريب المكثف على أنشطة التوكاتسو.
وأعلن "شوقي"، إصدار تعليمات إلى إدارة المدارس اليابانية بفصل أي طالب لم يسدد المصروفات بعد فترة السماح، وتحويل ملف الطالب إلى أقرب مدرسة حكومية.
وأشار إلى أن الوزارة لا تقبل دعوات إضراب أو دعوات عدم دفع المصروفات المتعاقد عليها، ولولي الأمر الحق في نقل الابن أو الابنة إلى مدرسة أخرى إذا رأى ذلك، ولكن ليس من حقه فرض ما يراه مناسبا كمصروفات للمدرسة.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟